انطلاق 60 عائمة سياحية بين الأقصر وأسوان وسط تأمين شديد

انطلاق 60 عائمة سياحية بين الأقصر وأسوان وسط تأمين شديد
انطلاق 60 عائمة سياحية بين الأقصر وأسوان وسط تأمين شديد


انتهت الهيئة العامة للنقل النهري، برئاسة اللواء بحري ياسر غنيم، من ألقاء حوالي 70 شمندروة بالممر الملاحي بأماكن الاختناقات في المسافة بين الأقصر وادفو، في محافظة الأقصر، لتحديد المسار الملاحي وتأمين العائمات في المجرى الملاحي لنهر النيل.

وأولى اللواء ياسر غنيم، فور استلامه مهام عمله بالهيئة كرئيس لمجلس إدارتها، اهتمامًا بالغًا بتفقد أعمال الصيانة بالمسار الملاحي، وعملية إلقاء الشمندرات بمحافظتي الأقصر وأسوان، لضمان سلامة الوحدات النهرية في الموسم السياحي الحالي.

وصرح جمال الشرقاوي مساعد أمين الصندوق للنقابة المهنية العمالية المستقلة للفنادق العائمة بالأقصر، بأن النقل النهري استخدم الشمندرات، لتساهم في تحديد المسار الملاحي وتيسير حركة العائمات بين الأقصر وأسوان.

والشمندورات هي عبارة عن عوامة بحرية تطفو على النيل لتساعد قائد الباخرة على السير في المجرى الآمن بعيدا عن مناطق الاختناقات الملاحية، وتساعد الشمندرات في الإبحار ليلا ونهارا .

وقال حسني خلف، أحد قائدي العائمات، إن اليوم الثلاثاء من أيام الذروة ما بين مدينتي الأقصر وأسوان، حيث يتم انطلاق 60 عائمة سياحية، قادمة من الأقصر ومتجهة إلى أسوان مبيت ادفو، و 15 عائمة سياحية، قادمة من أسوان ومتجهة إلى الأقصر، مبيت ادفو، بناء على البرنامج السياحي.؟

وأضاف أن هناك إقبالا غير مسبوق على الرحلات النيلية بين محافظتي الأقصر وأسوان هذا العام مقارنة بالأعوام السابقة.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم