فريق من وزارة البيئة يزور موقع مصنع التدوير بمدينة قوص في قنا

فريق من البيئة يزور موقع مصنع التدوير بمدينة قوص في قنا
فريق من البيئة يزور موقع مصنع التدوير بمدينة قوص في قنا

قام فريق من وزارة البيئة والبرنامج الوطني لإدارة المخلفات الصلبة والشركاء الأجانب، بزيارة محافظة قنا لتفقد الموقف الحالي لمنظومة المخلفات بالمحافظة، والتي تعد إحدى المحافظات الأربع المستفيدة من المرحلة الأولى من البرنامج إلى جانب الغربية، وكفر الشيخ، وأسيوط.

وتتضمن الزيارة؛ تفقد الموقع المقترح لإنشاء مصنع التدوير والمدفن الصحي الجديد بمدينة قوص على مساحة 170 فدانا، وتفقد المعدات التي تم توريدها وتشمل عدد 70 حاوية، ورأس ترلة، بالإضافة إلى زيارة وحدة إدارة المخلفات الصلبة بالمحافظة والتي تم استحداثها ودعمها من خلال البرنامج والوقوف على إجراءات استكمال الهيكل التنظيمي للوحدة والوحدات المحلية التابعة، واستعراض الخطة المقترحة لتوزيع معدات المرحلة الثانية والأنشطة التي تم تنفيذها في إطار الإعداد لأنشطة عام 2019.

كما تتضمن الزيارة، عقد اجتماع بين محافظ قنا، وفريق العمل للوقوف على أعمال التطوير التي تتم في المحافظة في إطار البرنامج والمنظومة ككل، وكذلك العقبات التي تواجه تنفيذ البرنامج لإيجاد حلول لها بمشاركة كافة الاطراف المعنية.

يذكر أن البرنامج الوطني لإدارة المخلفات الصلبة التابع لوزارة البيئة، ممول بإجمالي مبلغ 68,7 مليون يورو، بالتعاون بين الحكومة المصرية ممثلة في وزارة البيئة وشركاء التنمية، ويستهدف المكون الاستثماري منه دعم منظومة المخلفات بعدد أربع محافظات.