«الأيدي النائمة» يتصدر الأفلام القصيرة بمهرجان يوسف شاهين

"الأيدي النائمة".. يتصدر الافلام القصيرة في اليوم الثاني بمهرجان يوسف شاهين
"الأيدي النائمة".. يتصدر الافلام القصيرة في اليوم الثاني بمهرجان يوسف شاهين

تصدر فيلم "الأيدي النائمة"، قائمة الأفلام القصيرة التي تعرض بمهرجان يوسف شاهين للأفلام الروائية القصيرة والتسجيلية، في يومه الثاني.

ولاقى الفيلم إعجاب الحضور خلال عرضه بالمهرجان، وأثنت لجنة التحكيم بعد انتهاء عرض الفيلم على الدور الذي جسده الممثل علوان أيوب، حيث قدم دوره بالشكل المطلوب.

"الأيدي الناعمة" من تأليف زين ربيع شحاتة، وإخراج ميشيل جرجس زكي، وبطولة علوان أيوب، وكريم القاضي، وأحمد حسام، وفرحة محمد. 

وقال المؤلف زين ربيع شحاتة، إن أحداث الفيلم تدور حول مجموعة من الشباب أصحاب المهارة في أعمال النجارة، أغلقت ورشتهم لعدم قدرتها علي منافسة المنتجات المستوردة، وهو ما دفعهم للعمل بالمقاهي والتوكتوك والأعمال التي تقتل مهارتهم، باستثناء الشاب "أشرف"، والذي يجسده الممثل علوان أيوب الذي قادته رحلة البحث في أروقة شركة الاستيراد التي تستورد المنتج المنافس من الخارج، ليصل إلى منتج جديد أقل تكلفة وبنفس سعر المستورد ليهزم عقدة الخواجة باللعب على وتر الحس الوطني لأصحاب الورش وزملائه داخل الورشة ليعيد فتحها مرة أخرى".

وأشار "زين"، إلى أن الفيلم يكشف اختفاء "الأيدي النائمة" والتي تتمثل في هروب العمالة المدربة إلى الأعمال غير المنتجة، والتي تحتاجها مصر خلال هذه المرحلة في ظل نقص المنتج المصري في الأسواق المختلفة، والاعتماد على المنتجات المستوردة.

يذكر أن فعاليات مهرجان يوسف شاهين للأفلام الروائية القصيرة والتسجيلية، انطلقت أمس الاثنين بمقر حزب التجمع، ويشارك في المهرجان هذا العام 36 فيلمًا في الدورة رقم 9 للمهرجان.