صور| فعاليات وأنشطة متنوعة بـ«ثقافة القليوبية»

فعاليات ثقافية متنوعة بثقافة القليوبية
فعاليات ثقافية متنوعة بثقافة القليوبية

نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة، مجموعة متنوعة من الأنشطة الثقافية والفنية بالمواقع التابعة لفرع ثقافة القليوبية، حيث ناقش بيت ثقافة الخانكة كتاب (حضارات مصر القديمة في عصور ما قبل التاريخ)، تأليف د. سعيد الحربي بمدرسة الشهيد أحمد عبد النبي للأستاذة منى علي بيومي، والتي تناولت فنون الحضارات في العصور ما قبل التاريخ.

وعقدت مكتبة كفر طحلة مناقشة لكتاب "حكاية مصر القديمة"، تأليف خالد أبو الروس، بالمعهد الديني بطحلة، وناقش الكتاب الأستاذ مجدي فتحي النادي، وتدور قصة الكتاب عن حي مصر القديمة والتي بناها عمرو بن العاص وأطلق عليها الفسطاط، وبعد ذلك أُطلق عليها حي مصر القديمة مع مرور الزمن، ويحكي عن تاريخ حي مصر القديمة وما تحتويه من مباني، وكيف تطورت بتطور الزمن.

واحتفالاً بالعام الميلادي الجديد، نفذت مكتبة د. إبراهيم حلمي بالبقاشين ورشة عمل نتيجة العام 2019، بمشاركة مجموعة من رواد المكتبة.

وأقام بيت ثقافة شبين القناطر، محاضرة بمدرسة الابتدائية القديمة بعنوان "تعزيز قيم التسامح في المجتمع المصري"، تحدث خلالها الشيخ عبد المنعم محمد عبد العزيز بوزارة الأوقاف، عن رسالة الإسلام لنشر التسامح في المجتمع ونبذ العنف والتعصب والتأكيد على القيم الإيجابية التي يجب أن يتحلى بها الإنسان مثل الصدق والرحمة، وعلى هامش المحاضرة تم تسليم شهادات تقدير للطلاب حافظي القرآن الكريم، بجانب مناقشة كتاب "الحياة والحب"، تأليف إميل لودفيج، ترجمة عادل زعتر، وذلك بالمدرسة الثانوية بنات.

ونظم قصر ثقافة القناطر الخيرية ورشة قراءة تفاعلية لكتاب "داووا مرضاكم بالصدقة"، تأليف محمد عبد الرحيم، ويتحدث الكتاب عن فضل وجزاء الصدقة والزكاة وأثرها في حياة المسلم، بجانب تجربة تيارات الألوان لعدد من رواد نادي العلوم.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم