احذر| عقوبة مشددة في حالة التعدي على «لص أو مجرم» عقب ضبطه

احذر|عقوبة مشددة في حالة التعدي على «لص أو مجرم» عقب ضبطه
احذر|عقوبة مشددة في حالة التعدي على «لص أو مجرم» عقب ضبطه

حوادث متنوعة ومتعددة، سرعان ما تحول فيها اللص والمجرم من جاني إلى مجني عليه، والأهالي من ضحاياه إلي جناه يحاكموا أمام المحاكم المختلفة، كان أخرها «لص المعادي»، الذي تعدى عليه الأهالي حتى لفظ أنفاسه الأخيرة، ثم سرعان ما ألقوا بجثته في النيل لتخلص منها.

وفي هذا السياق، قال الخبير القانوني والدستوري المستشار خالد القوشي، إن جرائم القتل تنقسم إلى 3 أنواع وكل منها لديه عقوبة مختلفة عن الآخر.

ولفت "القوشي" في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم»، إلى أن هناك القتل الشرعي الذي يكون فيه الجاني يدافع عن نفسه وتكون فيه العقوبة لا تتعدى 6 أشهر مع إيقاف التنفيذ، والقتل الخطأ ويكون في حوادث السيارات وغيرها من الحوادث التي تحدث عن طريق الخطأ وتكون عقوبتها من شهر إلى 3 سنوات، وفي حالة التعدي على لص حتى الموت تصل العقوبة إلى السجن 15 عامًا، في حالة تعمدهم قتله.

كانت نيابة حوادث جنوب القاهرة الكلية، برئاسة المستشار مصطفى بركات وإشراف المستشار سمير حسن المحامى العام الأول للنيابات، قررت في وقت سابق، بحبس 7 أشخاص، 4 أيام على ذمة التحقيقات بتهمة القتل العمد، وتبين من تحقيقات النيابة العامه اعتداء المتهمين على الضحية، عقب ضبطه أثناء محاولته سرقة سيارة بمنطقة المعادى، حيث اعتدوا عليه حتى وفاته، ثم ألقوا بجثته فى نهر النيل.