«البورصة»: 261.8 مليون سهم استجاب لعرض شراء «أوراسكوم»

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أعلنت إدارة البورصة عن إجمالي الكميات المبدئية المعروضة استجابة لعرض شراء شركة "أوراسكوم" للاستثمار القابضة لحصة من شركة "ثروة كابيتال"، بنهاية فترة سريانه اليوم الثلاثاء، وبلغت عدد 261.8 مليون سهم بسعر تنفيذ 7.36 جنيه للسهم، نتيجة تحقق الحالة الأولى للاستحواذ على عدد 216.032.608 سهمًا تمثل نسبة 30% من رأس المال المصدر.

وكانت الهيئة العامة للرقابة المالية، أعلنت عن تلقيها مشروع إعلان عرض شراء اختياري من شركة أوراسكوم للاستثمار القابضة، على أسهم رأس مال شركة "ثروة كابيتال القابضة" للاستثمارات المالية، لشراء حصة غير حاكمة من أسهم الشركة.

ويتضمن العرض إما الاستحواذ على 216 مليون سهم بشركة "ثروة كابيتال" بسعر يساوي سعر طرحها في البورصة وهو 7.36 جنيه، أو الاستحواذ على عدد أسهم من 144 مليون حتى أقل من 216 مليون سهم من أسهم شركة "ثروة كابيتال" بسعر 6.62 جنيه للسهم، وهو ما يقل 10% عن سعر طرحها في البورصة.

ويحق لمقدم العرض قبول أو رفض شراء الأسهم المعروضة، في حال ما كان عدد الأسهم يقل عن 144 مليون سهم لعرض الشراء، متابعة ونأمل الحصول على موافقة هيئة الرقابة المالية على تقديم العرض والسير في الإجراءات القانونية اللازمة لذلك.