وزير الرياضة يكرم الفائزين ببطولة العالم في كرة السرعة

وزير الرياضة يكرم لاعبي مصر الفائزين ببطولتى العالم للكبار والناشئين في كرة السرعة
وزير الرياضة يكرم لاعبي مصر الفائزين ببطولتى العالم للكبار والناشئين في كرة السرعة

قام د. أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة ،اليوم الثلاثاء، بتكريم المنتخب الوطني لكرة السرعة وجهازه الفني تقديراً لفوز المنتخب ببطولتي العالم للكبار والناشئين في شرم الشيخ خلال شهر أكتوبر 2017 وفي الكويت أكتوبر 2018، وذلك بحضور مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة السرعة، برئاسة المستشار عمرو حسين.

 

وقدم الوزير التهنئة للاعبي ولاعبات منتخب السرعة على الإنجازات التي يحققوها في مختلف البطولات التي يشاركون بها، مشيرا إلى الدعم الذي تقدمه الوزارة للاتحادات الرياضية ومنها اتحاد كرة السرعة لتنفيذ خططها وبرامجها.

 

وأكد الدكتور أشرف صبحي أن لعبة "كرة السرعة" هي منتج مصري خالص الأمر الذي يجعلنا أمام تحدٍ واضح يتمثل في الحفاظ على ترتيب مصر في المركز الأول بها على مستوى العالم، مشيراً إلى ضرورة تصدير اللعبة إلى العالم أجمع، والعمل على نشرها بصورة أكبر بدعم كامل من وزارة الشباب والرياضة بالتنسيق مع الاتحاد المصري لكرة السرعة.

 

ومن جانبه، قدم رئيس الاتحاد المصري لكرة السرعة الشكر والتقدير إلى وزير الشباب والرياضة على حرصه على تكريم منتخب مصر لكرة السرعة لأول مرة في ديوان الوزارة، مشيدا في ذات الوقت بنهج الوزارة الذي تتبعه تحت قيادة د. أشرف صبحي في استقبال أبطال مصر بمطار القاهرة عقب مشاركتهم وفوزهم في مختلف البطولات الرياضية الدولية.

 

وتابع رئيس الاتحاد : "رياضة "كرة السرعة" هي رياضة مصرية خالصة، ونسعى لنشرها في مختلف دول العالم، كما أنها تعد مناخًا جيدًا للصناعة والاستثمار في الرياضة كون مصر تمتلك كل مقومات اللعبة ونستطيع تنميتها والعمل على تدبير احتياجاتها من خلال إنتاج الأدوات الرياضية التي تحتاجها اللعبة وتصديرها إلى العالم"، معرباً عن أمله في إدراج اللعبة ضمن الألعاب الأوليمبية خلال الفترة المقبلة.

 

وتضمن التكريم الجهاز الفني للمنتخب الوطني لكرة السرعة بقيادة الكابتن على جمعة ولاعبي المنتخب وهم :"عمر نجاح، محمد إبراهيم ناجى، نهى أحمد، نبيل عادل، حازم ياسر، رؤي محمود، منار إبراهيم، أسماء عبد العال، عمر ياسر، محمد أسامة، دينا سامح، مهند حسام، سلمي محمد، حبيبة أحمد، يوسف أحمد، مريم شريف، حاتم نير، فاطمة يحيي، سلمي بسام، أميرة أمجد، عادل شفيق، ندى خالد، محمد طارق، سارة محمد ، أية أحمد".