افتتاح مدرستين للتعليم الأساسي بالشرقية بتكلفة ١١مليون و١٤٨ألف جنيه

افتتاح مدرستين للتعليم الأساسي بالشرقية
افتتاح مدرستين للتعليم الأساسي بالشرقية

افتتح د.ممدوح غراب محافظ الشرقية، مدرستين للتعليم الاساسي بمركز الحسينية والتي تقدر تكلفتهما بـ١١مليون و١٤٨ ألف جنيه، وذلك في إطار جهود الدولة لتقليل الكثافة الطلابية داخل الفصول، والقضاء علي نظام الفترتين وتخريج أجيال قادرة على بناء مصر الجديده.

 

وكان ذلك بحضور اللواء السعيد عبد المعطي مستشار المحافظ للمشروعات ورمضان عبد الحميد وكيل أول وزاره التربية والتعليم والعقيد رضا الحسيني المستشار العسكري للمحافظه والمهندس أحمد مرسي مدير هيئه الابنيه التعليميه وعدد من النواب.

 

وشدد المحافظ، على أعضاء هيئه التدريس بالمدرستين بضروره ابتكار وسائل تعليميه جديده لجذب التلاميذ للمدرسه لضمان انتظام العملية التعليمية.

 

كما أكد ضرورة  الحفاظ على نظافه المدرسه وصيانتها لضمان استمرارها لأكبر فتره ممكنه وعلى ضرورة تفعيل الأنشطة المدرسية والمجالات والاستفادة من المعامل لتدريب الطلاب علي كيفية إجراء التجارب لاكسابهم المهارات في كافه المجالات.

 

 

وصرح رمضان عبد الحميد، وكيل أول وزارة التربية والتعليم بالمحافظة أنه تم افتتاح مدرسة أبو أيوب الأنصاري المشتركة للتعليم الأساسي والتي أقيمت علي مساحة ١٤٠٠ متر وبتكلفة ٥ ملايين و٢٩٠ ألف جنيه، وتتكون من ٥ طوابق وتضم ١١ فصلا دراسيا.

كما تم افتتاح مدرسة السيد سالم المشتركه للتعليم الأساسي التي أقيمت على مساحه ١٧٣٣متر مربع بتكلفة قدرها ٥ ملايين و٨٥٨ ألف جنيه، وتضم ثلاث طوابق و١١فصلا دراسيا وسوف تدخل المدرستان الخدمة التعليمية هذا العام.