دعوى أمام مجلس الدولة تطالب بتعديل فترات الترشح للرئاسة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أقام طارق محمود المحامى ، دعوى أمام محكمة القضاء الادارى ، طالب فيها إلزام رئيس مجلس النواب بصفته ممثل عن الشعب المصرى بعرض بعض التعديلات الدستورية على المادة 140 من الدستور، والتى تنص على " انه ينتخب رئيس الجمهورية لمدة أربع سنوات ميلادية ولايجوز إعادة انتخابه الإ لمرة واحدة" ، وتعديل نص المادة لتصبح تعطي الحق للرئيس لفترات انتخابية أخرى  .

 

وطالبت الدعوى بإدخال تعديلات على نص المادة ، والتى تحصر فترات إنتخاب رئيس الجمهورية من مدتين فقط ، بحيث يصبح من حق الرئيس الترشح لفترتين اخرتين ، بعد موافقة ثلثى اعضاء النواب على ذلك ، ثم طرح هذا التعديل على الشعب للاستفتاء عليه بالموافقة او الرفض  .

 

واستند مقيم الدعوى الى ان الشعب المصرى هو مصدر السلطات ، وان المادة المطلوب ادخال تعديل الدستور عليها وضعت فى ظل فترة تاريخية فارقة مرت بها الدولة المصرية ، ويجب الان تعديلها بعد استقرار الدولة من المخاطر التى تواجهها والمؤامرات التى تسعى لهدم الاستقرار للمصريين  .

 

وأكد المحامى فى دعواه ان ملايين المصريين يأملون من خلال ذلك التعديل استمرار حالة الاستقرار السياسى والاقتصادى والامن فى البلاد الذي يعيشه الشعب الأن  .