بالتفاصيل| ستيف بروس ومارتن يول.. أبناء مدرسة واحدة هل تنجح مع الأهلي؟

ستيف بروس ومارتن يول
ستيف بروس ومارتن يول

ترددت أنباء أمس عن اقتراب المدرب الإنجليزي ستيف بروس من تولي القيادة الفنية للنادي الأهلي خلال الفترة المقبلة خلفا للمدرب الفرنسي باتريس كارتيرون.

 

تجربة المدرب الإنجليزي مع كرة القدم تشابه كثيرا تجربة المدرب الهولندي السابق مارتن يول الذي تولى القيادة الفنية للقلعة الحمراء منذ فبراير 2016 حتى أغسطس من العام ذاته في كثيرا من النواحي.

 

الهجوم...

يميل الثنائي للعب الهجومي البحت حيث يحب بروس الاعتماد على خطة 4-3-3 أو 3-4-3 وهو ما قد يخدم الطريقة الهجومية التي يحتاجها الأهلي في الفترة الحالية لعودة شخصيته القوية.

 

رفع الحمل البدني..

يتشارك المدربان في فكرة رفع الكفاءة البدنية للاعبيهم عن طريق مدرب الأحمال القوي مثل ليندمان مع يول وويل رويال مع بروس.

 

 نوعية الأندية..

على الرغم من وجود بعض الاختلافات بين المدربين في الفرق التي تولى كلاهما تدريبها إلا أن الثنائي كانت له تجربة مع فرق الوسط في إنجلترا مثل فولهام أو هال سيتي.

 

خبرة التعامل مع المصريين..

قبل تولي تدريب الأهلي تعامل المدربين مع عدد من اللاعبين المصريين في إنجلترا فدرب يول كل من ي أحمد حسام "ميدو"، وحسام غالي ومحمد زيدان وعمل بروس مع كل من أحمد فتحي وعمرو زكي وأحمد حسام "ميدو" وأحمد المحمدي ومحمد ناجي جدو.

 

نوعية اللاعبين المفضلة...

يميل المدرب الهولندي مارتن يول لتطويع خطته على نوعية اللاعبين المتاحين إلا أن قرينه بروس يحب الاعتماد على اللاعبين الجاهزين بدنيا وفنيا ولا يميل لتغيير أسلوبه كثيرا.