ممثل مصر بـ«الشباب العربي»: استهدفنا ١٠ آلاف شاب أفريقي في برامجنا

أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة
أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة

أكدت وزارة الشباب والرياضة، أنها تحاول تغطية كافة الخدمات الموجهة للشباب الإفريقي بالتعاون مع وزارات الخارجية والتعاون الدولي، بتقييم المقترحات بالتعاون مع الدول الإفريقية وتم الاتفاق والتشاور على مجموعة من البرامج وسيتم التوافق عليها وتنفيذها من خلال إدارات عليا.


جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الشئون الإفريقية برئاسة النائب طارق رضوان بحضور د.أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة والسفير حمدي لوزا نائب وزير الخارجية للشئون الإفريقية والسفير أحمد شاهين أمين عام الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية ورؤساء الاتحادات الرياضية، وذلك لمناقشة رؤية وخطة وزارة الشباب والرياضة في الشأن الإفريقي وسبل تنمية التعاون الرياضي مع الدول الأفريقية .


وقال د.عبد الله الباطش ممثل مصر بمجلس الشباب العربي الإفريقي عضو مكتب الشباب الإفريقي بوزارة الشباب والرياضة، إن الوزير الدكتور أشرف صبحي، أعطانا توجه للعمل في إفريقيا بشكل واضح وكان يدعم الكوادر الشبابية بشكل وأوضح.


وأضاف الباطش "نعمل على خطة عام ٢٠١٩ بشكل متكامل تثقيفي وتوعوي في أسوان التي أعلمها الرئيس عبد الفتاح السيسي عاصمة للشباب الإفريقي، ونعمل على عدة محاور أولها المؤتمر الاول للطب الرياضي التخصصي والمهرجان الدولي الافروصيني والمعسكر الإفريقي لرائدات الاعمال الأفريقيات والاحتفال بيوم الشباب الإفريقي في شهر نوفمبر، ودورة متخصصة في مجابهة الضغوط النفسية للحكام ومدربي المنتخبات وبرنامج الوعي الافريقي منحة هيكل للقيادة الإعلامية، ملتقى شباب دول حوض النيل، الاحتفال بيوم إفريقيا الملتقي الرابع لتفاعل الثقافات الإفريقية.


وأشار د.عبد الله، إلى استهداف الوزارة لتحقيق الاستفادة ل ١٠ آلاف شاب أفريقي من البرامج التي تقدمها الوزارة داخل وخارج مصر، لافتا إلى وجود ٥٦ برنامج للوزارة تحاول تخدم الشباب الإفريقي في كافة المجالات.
 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم