وزير الشباب: هناك دول بأفريقيا تريد نزع دورنا تدريجيا

أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة
أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة

أكد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، إن لدينا العديد من المبادرات المرتبطة فيما يخص الشأن الأفريقي وسبل تنمية التعاون الرياضي مع الدول الأفريقية.


وقال، خلال اجتماعه بلجنة الشؤون الأفريقية بمجلس النواب برئاسة النائب طارق رضوان وحضور السفير حمدي لوزا نائب وزير الخارجية للشئون الأفريقية والسفير أحمد شاهين أمين عام الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية ورؤساء الاتحادات الرياضية، وذلك لمناقشة رؤية وخطة وزارة الشباب والرياضة في الشأن الافريقي وسبل تنمية التعاون الرياضي مع الدول الافريقية، "فعلنا هذه المبادرات لتتحول إلى برنامج زمني قابل للتنفيذ".

وتابع أشرف صبحي، أن وزارته تتواصل مع وزارة الخارجية من خلال الإدارات التنفيذية، لافتا إلى أن مصر تضم عدد كبير من مقرات الاتحادات الأفريقية.

واستكمل حديثه قائلًا: "ازاي نقبل التحدي لإعادة اتفاقية المقر مع الاتحادات الافريقية لنكون عارفين تحدياتنا ايه؟، وعلى المستوى الأفريقي هناك دول تريد نزع دورنا تدريجيا لذلك نجري عِشان يكون عندنا استعداد بشكل كبير، ومجلس الوزراء أعطانا موافقات مبدئية".

وأوضح النائب طارق رضوان، أن بعض المواقع الإلكترونية نقلت أن مصر تأخرت في إعطاء الاتحاد الأفريقي أرض لإنشاء مقر للاتحاد الأفريقي، لذلك يحرص الوزير على توضيح حقيقة الوضع لوقف ما أُثير من شائعات في هذا السياق.