محافظ الإسكندرية يبحث سبل تعزيز العلاقات مع سفير المكسيك في مصر

قنصوة يبحث سبل تعزيز العلاقات مع سفير المكسيك في مصر
قنصوة يبحث سبل تعزيز العلاقات مع سفير المكسيك في مصر

استقبل الدكتور عبد العزيز قنصوة محافظ الإسكندرية بمكتبه اليوم السيد خوسيه اوكتابيو تريب سفير المكسيك في مصر، وذلك بحضور احمد جمال نائب محافظ الإسكندرية.جاء ذلك في إطار بحث سبل تعزيز العلاقات المصرية المكسيكية.

 

ورحب قنصوة بالسفير الذي أعرب عن سعادته بزيارة الإسكندرية للمرة الأولي مؤكداً أوجه الشبه بين مصر و المكسيك؛ حيث إن لكل منهما حضارتها وعراقتها التاريخية، كما أبدى تحمسه لتفعيل التعاون الثنائي بين البلدين.

 

ومن جانبه اكد المحافظ سعادته بهذا التعاون كما أعرب عن تطلعه للتعاون مع المكسيك وخاصة في مجال الاستثمار مؤكداً علي ضرورة الأخذ في الاعتبار التنوع والتوسع الذي وصل اليه السوق المصري؛ والذي من شأنه فتح أسواق للصناعات المكسيكية بأفريقيا والشرق الأوسط، وقد تحقق ذلك بالفعل حيث يتم الأن الانتهاء من بناء أول مصنع مكسيكي للصناعات البلاستيكية بالمنطقة الحرة.

 

كما شهد اللقاء  أيضاً مناقشة عدد من الموضوعات التي تتيح التعاون الثنائي بين البلدين وأهمها التبادل الثقافي؛حيث أشار السفير إلى أن العام الماضي شهد ثلاث عروض فنية مكسيكية علي أرض القاهرة مابين عروض موسيقية واخري فلكلورية،وسوف تزداد العروض في الفترات المقبلة  الأمر الذي من شأنه تعريف المجتمع المصري بالثقافة المكسيكية بشكل أوسع.

 

وأكد المحافظ ترحيبه بالتعاون مع المكسيك بكافة اشكاله سواء الثقافي والاستثماري والتجاري مما يتيح الانفتاح بين الشعبين خالقاً جسرا من التواصل بين البلدين.

 

 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم