جولة موسيقية ثلاثية لكايرو ستيبس في أوبرا الإسكندرية ودمنهور والقاهرة

فريق كايرو سيبس
فريق كايرو سيبس

تنظم دار الأوبرا المصرية برئاسة د.مجدي صابر، بالتعاون مع السفارة الألمانية جولة فنية للفريق الموسيقي المصري الألماني كايرو ستيبس بقيادة المايسترو وعازف البيانو سبستيان موللر.
ويقدم ثلاثة حفلات بالإسكندرية ودمنهور والقاهرة، مساء الخميس 13 ديسمبر، بمسرح سيد درويش "أوبرا الاسكندرية" ومساء الجمعة 14 ديسمبر بأوبرا دمنهور وتختتم الجولة مساء الاحد 16 ديسمبر على المسرح الكبير بالقاهرة .
ويقول الموسيقار وعازف العود باسم درويش مؤسس الفريق إن البرنامج يتضمن مجموعة من الأعمال الخاصة التي تمزج بين الموسيقى الشرقية والكلاسيكية الغربية والجاز منها اسكندرية ، شمس ،  بكرة ،  امبير ، سلطان ، خطوات خليجية ، كافيه جروبى وسيوه يؤديها مع العازفين ماكس كلاس ( ايقاع ) ، راجيد وليام ( ناى ) ، ستيفان هنرجنرودر ( باص ).
 وأضاف أن حفل القاهرة يضم إحدى مؤلفاته بعنوان رقصة النيل ويصاحبها تابلوه لعناصر من فرقة باليه اوبرالقاهرة تصميم مديرها الفنى ارمنيا كامل الى جانب استضافة العازفان اوسو لطفى ( جيتار ) ورامى عطا الله ( بيانو ) والذي يقود الفريق في ثلاثة أعمال .
يشار إلى أن كايرو ستيبس فريق جاز صوفى عالمي تأسس عام 2002 بالتعاون بين عازف العود المصري باسم درويش وعازف البيانو والمؤلف الموسيقى الألماني ماتيس فراى وحقق شهرة عالمية تحت قيادة عازف البيانو وقائد الأوركسترا سيبستيان موللر نتيجه أسلوبه الفني المتفرد الذي يعتمد على مزج أساليب موسيقية متنوعة من مختلف أنحاء العالم بالإضافة إلى دمج  الموسيقى المصرية الشرقية مع ارتجالات الموسيقى الكلاسيكية والجاز الحديثة والأصوات الاليكترونية ونجح في تحقيق قاعدة جماهيرية عريضة من خلال حفلاته بدار الأوبرا المصرية منذ عام 2009  وحاز إعجاب الجمهور والنقاد.