«مدبولي» يستعرض خريطة المنتجات والسلع الزراعية مع وزيري التموين والزراعة

رئيس مجلس الوزراء د. مصطفى مدبولي
رئيس مجلس الوزراء د. مصطفى مدبولي

عقد د. مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الاثنين، اجتماعًا مع وزيري التموين والزراعة، لاستعراض الخريطة الزمنية للمنتجات والسلع الزراعية والتي أعدتها وزارة الزراعة تنفيذاً للتكليفات التي أصدرها رئيس الوزراء 11 نوفمبر 2018، بتشكيل لجنة مصغرة من الوزارات والجهات المعنية، تحت مسمى اللجنة التنسيقية للأمن الغذائي لمتابعة العرض والطلب الخاص بالسلع والمنتجات الزراعية، من خلال البيانات الدقيقة التي ستوفرها وزارة الزراعة للخريطة الزراعية في مصر.

وعرَض د. عز الدين أبو ستيت، وزير الزراعة، خلال الاجتماع، أهم عناصر الخريطة التي تم إعدادها، والتي تضمنت بيانات عن المساحات المزروعة من المحاصيل الاستراتيجية والحيوية على مدار السنوات الخمس الماضية، ومتوسط الكميات التي تنتجها مصر من كل محصول ونسبة تحقيقها للاكتفاء الذاتي، والفترات التي تمثل فجوات في الإنتاج خلال العام، بالإضافة إلى متوسط الأسعار العالمية لتلك السلع على مدار العام من أهم الدول المنتجة والمُصدّرة.

وقال المستشار نادر سعد، المتحدث الرسمي لمجلس الوزراء: "تضمنت الخطة عددًا من التوصيات حول كيفية الاستفادة مما ورد بالخريطة من معلومات وبيانات"، مشيرا إلى أن رئيس الوزراء وجه بأن يتم عقد اجتماع قريبا للجنة التنسيقية للأمن الغذائي لتحويل ما ورد بالخطة من بيانات ومعلومات إلى خطة عمل تتضمن إجراءات محددة تتعلق بكل محصول استراتيجي، وأن يتم عرض خطة العمل المقترحة على رئيس الوزراء في أسرع وقت ممكن.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم