في ذكرى ميلاده..

محمود العسيلي.. «ملك السنجل» الذي خرج من عباءة الألبومات

العسيلي
العسيلي

يحتفل اليوم، 10 ديسمبر، المطرب محمود العسيلي بعيد ميلاده الـ36، حيث وُلد عام 1982 بمدينة المحلة الكبرى.


 
وتنشر «بوابة أخبار اليوم»، 10 معلومات عن محمود العسيلي في ذكرى ميلاده:

 

1- ولد في القاهرة والتحق بكلية الإعلام بالجامعة الأمريكية بالقاهرة وتخرج منها عام 2005.

 

2- حصل على لقب أفضل مطرب في الجامعة، وبعدها كون فرقته الموسيقية. 

 

3- شارك مع إليسا في حفل عام 2002، وهناك التقي بالمنتج أيمن عباس الذي عرض عليه في الحفل البدء في عمل ألبومه الأول.

 

4- سجل أول أغنية في الألبوم الأول "رايح على فين" في أبريل 2003 وهي "نرجع تاني"، وفي مايو من نفس العام سجل "مجنونة" و"رايح على فين". 

 

5- في 8 يوليو عام 2003 صوّر العسيلي أغنية "مجنونة" والتي حققت نجاحا كبيرا وقتها مع المخرج سامح مجدي، والتي عرضت بالقنوات في نوفمبر من نفس العام، وفي عام 2004 صوّر كليب "رايح على فين" مع المخرج حسن أبو الفتوح.

 

6- أصدر "العسيلي" 4 ألبومات غنائية منذ بدايته حتى الآن وهما: "رايح على فين 2003، ومين أنا 2006، وطول ما أنتي جنبي 2009، ودنيا جديدة 2012".

 

7- اكتفى "العسيلي" بـ4 ألبومات، وبعدها قرر اتباع سياسة طرح أغانيه على طريقة "السنجل" والتي حققت نجاحا مبهرا، إذ أنه من أوائل المطربين الذين انتهجوا سياسة طرح الأغاني "السنجل" والابتعاد عن فكرة طرح ألبوما غنائيا بالكامل.

 

8- له العديد من الأغاني المميزة والتي طرحها على طريقة الفيديو كليب ومنها: "تبات ونبات مع بشرى، وأكيد في مصر مع مي سليم ومحمد كيلاني، وكام واحد مع زاب ثروت، ويا ناس، ومش مضمون، وحلم بعيد، والفستان الأبيض، وولاد اللذين مع عبد الباسط حمودة، وسهلة وبسيطة، وبعدتي ومبعدتيش، وهي، وفرحة، وشر وخير مع أصالة (فيلم الخلية)، وطلع الحلو وبس مع أمير عيد، وفوقي، وفي حتة تانية، وبيت جدتي".

 

9- شارك في تأليف وغناء تتر مسلسل الرسوم المتحركة "كوكب كراكيب"، وشارك في تلحين وغناء تتر مسلسل الرسوم المتحركة "القبطان عزوز".

 

10- شارك في بطولة فيلم "خليج نعمة" عام 2007 للمخرج مجدي الهواري، وتأليف أحمد البيه، كما شارك بالتمثيل في مسلسل الأطفال "بوجي وطمطم" كضيف شرف.