الرقابة المالية توافض على إعلان زيادة رأس المال لـ «6 أكتوبر للتنمية والاستثمار»

شركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار - أرشيفية
شركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار - أرشيفية

وافقت الهيئة العامة للرقابة المالية، على نشر إفصاح شركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار(سوديك)، بشأن السير في إجراءات زيادة رأس المال المصدر والمدفوع.

 

وقالت الرقابة المالية، في بيان لبورصة مصر اليوم الأحد، إنها وافقت على إفصاح سوديك بشأن السير في إجراءات زيادة رأس المال المصدر والمدفوع من 1.36 مليار جنيه ليصبح 1.396 مليار جنيه بزيادة تقدر بـ27.52 مليون جنيه.

 

والزيادة موزعة على 6.88 مليون سهم بقيمة اسمية 4 جنيه للسهم الواحد، وذلك لتمويل نظام الاثابة والتحفيز الخاص بالشركة وتعديل نص المادتين 7,6 من النظام الاساسى للشركة.

 

ونوهت الرقابة المالية إلى مراعاة عدم قيام مجلس ادارة الشركة بتعديل نظام الاثابة والتحفيز الا بعد العرض على الجمعية العامة غير العادية للشركة وبعد اعتمادها من الهيئة،

 

وكان مجلس إدارة سوديك وافق في أكتوبر الماضي، على زيادة رأس المال المصدر بنحو 27.5 مليون جنيه، لصالح نظام الاثابة والتحفيز.

 

ومن المقرر تخصيص الزيادة بالكامل للشريحتين الثانية والثالثة من شرائح النظام لصالح المستفيدين من نظام إثابة وتحفيز العاملين.

 

وأشارت سوديك في وقت سابق، إلى أنه من المقرر توفير تلك الأسهم من الاحتياطي الخاص كعلاوة إصدار أسهم يزداد بقيمتها رأس المال المصدر.

 

وسجلت الشركة صافي ربح بلغ 374.09 مليون جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية يونيو2018، مقابل 341.5 مليون جنيه أرباح خلال الفترة نفسها من العام الماضي.