قمة المدراء التنفيذيين بنيروبي تناقش مستقبل التجارة الإلكترونية بأفريقيا

قمة المدراء التنفيذيين
قمة المدراء التنفيذيين

ينظم مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية (الأونكتاد) في الفترة ما بين 10 و 14 ديسمبر في العاصمة الكينية نيروبي، قمة الرؤساء التنفيذيين خلال أسبوع التجارة، لمناقشة المستقبل الواعد الذي ينتظر التجارة الإليكترونية في قارة أفريقيا وسبل دعمها.

 

كما تناقش القمة أهم السبل الخاصة بتطوير البنية التحتية اللوجيستية في أفريقيا والتجارة البينية في مجال التجارة الإلكترونية والسياسات التجارية العالمية بجانب طرق التوعية والتعريف بأهمية التجارة الإليكترونية والتدريب عليها، كذلك تناقش القمة السياسات التجارية، وثقة المستخدمين في الشراء أون لاين، التطور التقني والتشريعي بجانب التدريب والتثقيف بالتجارة الإليكترونية وأهميتها.

 

ومن المنتظر أن توصي القمة، بتبني سياسات على قدر من الأهمية، والتي ستساعد الهيئات الحكومية على صياغة سياساتها لضمان استفادة بلدانها من التجارة الإلكترونية بجميع أشكالها  من الأعمال إلى الأعمال التجارية، من الأعمال إلى المستهلك.

 

و تأكيدا على أهمية مكانة مصر على خريطة التجارة الإلكترونية، وما تمثله التجربة المصرية في هذا القطاع  الواعد من نموذج رائد لباقي دول المنطقة، ‏‎تشارك أوليكس مصر في هذا المحفل الأفريقي الهام، وقد أكدت دينا جبران، مدير عام أوليكس مصر، قائلة :" تأتي المشاركة إيماناً من أوليكس بالدور الذي يمكن أن تلعبه التجارة الإليكترونية في تطوير الشركات الصغيرة والمتوسطة بهدف تمكين القطاعات المهمشة في المجتمع ومن بينها النساء، الشباب، وسكان المناطق النائية، وذوي الإحتياجات الخاصة".


 
كما شددت جبران، على أهمية هذه اللقاءات، وما ينتج عنها من توصيات تساعد صناع القرار في وضع القوانين واللوائح اللازمة، لخلق بيئة تشريعية وتنظيمية مواتية للتجارة الإلكترونية.