«الأهلي» يعلن المدرب الجديد للقلعة الحمراء خلال ساعات

محمود الخطيب وسيد عبد الحفيظ
محمود الخطيب وسيد عبد الحفيظ

يعلن مجلس إدارة النادي الأهلي خلال الساعات القليلة المقبلة، عن المدير الفني الجديد للفريق الأول لكرة القدم، والذي سيتولى المهمة خلفا للفرنسي باتريس كارتيرون.

 

وارتفعت أسهم الإنجليزي ستيف بروس في تولي القيادة الفنية للفريق الأحمر، بعدما وصلت المفاوضات معه لمراحل متقدمة.

 

وكان مجلس إدارة الأهلي برئاسة محمود الخطيب قرر إقالة كارتيرون عقب الخروج من بطولة كأس زايد للأندية.


ومن المفترض أن يقدم سيد عبد الحفيظ  مدير الكرة ملف الجهاز الفني في اجتماع الاثنين بعدما علمت «بوابة أخبار اليوم» من مصدر مسئول بالقلعة الحمراء أن ملف المدير الفني يشمل 3 مدارس مختلفة مرشحة لقيادة الأهلي.

 

وأوضح المصدر أن الإعلان عن اسم المدرب الجديد لفريق الكرة سيكون خلال اجتماع مجلس الإدارة مساء اليوم أو صباح غدا على أقصى تقدير.
 


المدرسة الأوروجوانية 


التفت الأهلي حول مدرسة اوروجواي ليخطف خوسيه دانييل كارينيو المدير الفني السابق لفريق النصر السعودي، أنظار مسئولي الأهلي  لقيادة الأحمر خلال المرحلة المقبلة في مفاوضات شفوية.

وتولى الأوروجوياني الإدارة الفنية لعدة فرق عربية، أبرزها النصر السعودي في الفترة من 2012 إلى 2014، والعربي القطري في الفترة من 2014 إلى 2015، وقطر القطري في الفترة من 2015 إلى 2016، وأخيرًا الشباب السعودي من 2017 إلى 2018 قبل أن تتم إقالته، ثم عاد للنصر السعودي قبل الموسم الحالي وتمت إقالته بسبب تدهور النتائج مع الفريق. 


المدرسة الأرجنتينية


رامون دياز أحد المرشحين بقوة  لتولي المهمة الفنية للفريق الأول لكرة القدم بالقلعة الحمراء خلال الفترة القادمة.


وخاض دياز عددا من التجارب التدريبية الناجحة في دول العالم أهمها الأرجنتين والمكسيك والمملكة العربية السعودية. 

تولى دياز  نادي الهلال السعودي وحقق معه الدوري السعودي وكأس الملك ووصل مع الفريق إلى نهائي دوري أبطال آسيا 2017 قبل أن يتم إقالته في فبراير 2018 بعد المستويات غير المرضية للفريق في دوري أبطال آسيا 2018 وفي الدوري المحلي، وفي مايو 2018 تعاقد نادي الإتحاد السعودي مع المدرب دياز وتم إقالته بعد جولتين في الدوري وذلك بسبب المستوى السييء الذي ظهر به الفريق في أربع مباريات رسمية.


المدرسة الإنجليزية 


ودخل الإنجليزي ستيف بروس، المدير الفني السابق لأستون فيلا الإنجليزي ضمن الأسماء المرحشه  لتولى القيادة .


بدأ بروس مسيرته التدريبية مع نادي شيفيلد يونايتد، وأمضى فترات قصيرة في تدريب هدرسفيلد تاون وويغان أثلتك وكريستال بالاس قبل أن يدرب نادي برمنغهام سيتي في عام 2001 حيث قادهم إلى الصعود إلى الدوري الإنجليزي الممتاز مرتين في الست سنوات التي قضاها معهم، قبل أن يستقيل في عام 2007 ليدرب نادي ويغان أثلتك مرة أخرى.

وكان مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب، قد قام بإقالة الفرنسي باتريس كارتيرون، من منصب المدير الفني للفريق، وإعلان محمد يوسف مديرا فنيا مؤقتا لحين التعاقد مع مدير فني أجنبي جديد.
 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم