تعرف على علاجات متقدمة للتضخم الحميد للبروستاتا 

علاجات متقدمة للتضخم الحميد للبروستاتا 
علاجات متقدمة للتضخم الحميد للبروستاتا 

 

أكد د. حسن سيد شاكر استاذ المسالك البولية بجامعة عين شمس، أن التضخم الحميد للبروستاتا عادة ما يصيب الرجال الذين تجاوزوا 50 عامًا، ويسبب مشاكل كثيرة جدًا مثل الإحتباس البولي وتضخم الكلى وإرتفاع وظائف الكلى ويجعل الحياة سيئة جدًا بحيث أن الرجل لا يستطيع التعايش مع هذا المرض .

 

وقال د. حسن سيد شاكر أن أول مرحلة من مراحل العلاج هو العلاج الدوائي وإذا فشل العلاج الدوائي لا يكون هناك بديل للعلاج الجراحى، وكان يتم إستخدام المناظير التقليدية في الماضى وبرغم نجاحها إلا أنها تعتبر علاج سىء السمعة وذلك لما تسببه من أعراض جانبية كثيرة، ولكن مع التقدم العلمي بدأنا في إستخدام ما يسمى بالمنظار ثنائي القطبين.

 

وأضاف د. حسن سيد شاكر أن المنظار ثنائى القطبين يستخدم جهاز البلازما الذى لديه القدرة على تبخير البروستاتا دون أن يؤدى إلى فقدان دم، ولهذا حدث تطور كبير جدا في علاج البروستاتا بالمنظار، ولكن هذا الجهاز لديه مشكلة في عدم قدرته على علاج البروستاتا بأحجام كبيرة .

 

وأوضح د. حسن شاكر أن لهذا السبب كان علينا ان نكتشف شىء آخر في علاج البروستاتا بكل أنواعها وأحجامها ولهذا تم إكتشاف جهاز السيراليز الذي يعتبر طفرة طبيه وتقدمًا هائلًا، حيث يعمل جهاز السيراليز على إخراج ليزر يساعد على تبخير أنسجة البروستاتا دون أن يسبب أي نوع من أنواع النزيف، ولهذا يتم إستخدام هذا الجهاز لمرضى البروستاتا الذين لديهم مشاكل في القلب أو الذين يتعاطون أدوية مسيلة أو مشاكل في الكلى والكبد دون أدنى مشكلة على المريض.