سلامة: نشارك صانعي القرار في صياغة مستقبل يليق بمصر

عبد المحسن سلامة رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام
عبد المحسن سلامة رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام

افتتح عبد المحسن سلامة رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام، ونقيب الصحفيين، فعاليات النسخة الثانية، من مؤتمر الأهرام السنوي للطاقة، والذي يأتي هذا العان بعنوان: "مستقبل الطاقة والتنمية المستدامة.. رؤية مصر 2030".

وأضاف في كلمته خلال افتتاح مؤتمر الأهرام للطاقة صباح اليوم الإثنين: "يأتي إطلاق مؤتمر الأهرام الثاني للطاقة هذا العام مدفوعًا بالنجاح الذي حققته النسخة الأولى في العام الماضي، والرؤية المخلصة - التي قدمتها مؤسسة الأهرام من خلال صناع القرار والخبراء الأجانب وشركاء النجاح.

وتابع: "تأتي أهمية أكبر مؤتمر للطاقة في نسخته الثانية هذا العام، ليؤكد الدور الريادي والمسئولية الوطنية لمؤسسة الأهرام –صاحبة الـ 140 عاما من التنوير ودعم الدولة المصرية- ويؤكد كذلك الفرص الواعدة لهذا الوطن الذي ينطلق إلى المستقبل بقوة محققا ما يتطلع إليه في قطاع حيوي ومهم كقطاع الطاقة لاستكمال مسيرة البناء والتنمية وتحقيق أحلام دولة 30 يونيو إلى واقع ملموس.

وأضاف: "الرعاية السامية من الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء لمؤتمر الأهرام للطاقة، والمشاركة الفاعلة للمهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، والدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، تمثل حافزا على بذل المزيد من الجهود لتقوم مؤسسات الدولة بمسئوليتها في مشاركة صانعي القرار في صياغة رؤى وطنية للنهوض بمصر والعبور بها إلى مستقبل يليق بتاريخها وريادتها وهو ما نصبو إليه ونطمح في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي".

وأطلقت مؤسسة الأهرام صباح اليوم مؤتمرها السنوي الثاني للطاقة بعنوان " مستقبل الطاقة والتنمية المستدامة.. رؤية مصر 2030" تحت رعاية المهندس مصطفى مدبولي رئيس الوزراء ومشاركة فاعلة من الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة والمهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعندية، وحضور عدد كبير من الوزراء والمحافظين وكبار رجال الدولة ومثلي كبرى شركات البترول والكهرباء المصرية والعالمية، إلى جانب ممثلي مؤسسات التمويل المصرية والأجنبية.