بالفيديو| «اقتصادية النواب»: مصر قطعت شوطًا طويلًا في البنية التحتية

الدكتورة بسنت فهمي
الدكتورة بسنت فهمي

قالت د.بسنت فهمي، عضو اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي ركز  خلال "منتدى أفريقيا 2018" على أهمية البنية التحتية، خاصة السكك الحديدية والطرق، حيث أنه لا يمكن الحديث عن الاستثمار، دون الحديث عن البنية التحتية. 


وأضافت خلال مداخلة هاتفية  في برنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع على التليفزيون المصري، اليوم الإثنين، 10 ديسمبر أن مصر قطعت شوطًا طويلًا في البنية التحتية ولا بد من التعاون مع الدول الأفريقية في هذا المجال، مشيرة إلى أن هناك بنوكا عالمية أبدت استعدادها لدعم مصر في هذا المجال، لأن هذا النوع من المشروعات لا يمول من بنوك تجارية عادية وإنما يحتاج بنوكا كبرى مثل البنك الدولي أو الأفريقي. 


وشددت عضو اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، على أن"منتدى أفريقيا 2018" شهد نجاحًا غير مسبوق على مستوى المؤتمرات التي تم تنظيمها في مصر، مشيرًة إلى أن هناك قرارات مهمة اتخذت من قبل الرئيس عبد الفتاح السيسي في هذا المؤتمر، أولها صندوق ضمان مخاطر للاستثمار، وهو مهم جدًا لأنه يطمئن المستثمرين الراغبين في الاستثمار داخل أفريقيا من عدم السداد. قالت د.بسنت فهمي، عضو اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي ركز  خلال "منتدى أفريقيا 2018" على أهمية البنية التحتية، خاصة السكك الحديدية والطرق، حيث إنه لا يمكن الحديث عن الاستثمار، دون الحديث عن البنية التحتية. 


وأضافت فهمي، خلال مداخلة هاتفية  في برنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع على التليفزيون المصري، اليوم الاثنين 10 ديسمبر، 10 ديسمبر أن  مصر قطعت شوطًا طويلًا في البنية التحتية ولا بد من التعاون مع الدول الأفريقية في هذا المجال، مشيرة إلى أن هناك بنوكا عالمية أبدت استعدادها لدعم مصر في هذا المجال، لأن هذا النوع من المشروعات لا يمول من بنوك تجارية عادية وإنما يحتاج بنوكا كبرى مثل البنك الدولي أو الأفريقي. 


وشددت عضو اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، على أن"منتدى أفريقيا 2018" شهد نجاحًا غير مسبوق على مستوى المؤتمرات التي تم تنظيمها في مصر، مشيرًة إلى أن هناك قرارات مهمة اتخذت من قبل الرئيس عبدالفتاح السيسي في هذا المؤتمر، أولها صندوق ضمان مخاطر للاستثمار، وهو مهم جدًا لأنه يطمئن المستثمرين الراغبين في الاستثمار داخل أفريقيا من عدم السداد.