أسرار لعبة‬ «God of War» بعد فوزها بجائزة أفضل لعبة في 2018 

لعبة‬ God of War
لعبة‬ God of War

أعلنت صحيفة «تليجراف» البريطانية، عن فوز لعبة «God of War» بجائزة أفضل لعبة في عام 2018.

وتعد «God of War» من أنواع العاب الفيديو الأكشن - مغامرات ،وهو الجزء الرابع الرئيسي من سلسلة اللعبة ، والتي تم تطويرها من قبل شركة «إس سي إي» سانتا مونيكا ستوديو الأمريكية.

وقام بإخراجها المخرج «كوري بارلوج»، وتم إصدارها في السوق العالمية من قبل «سوني» إنتراكتيف إنترتينمنت يوم 20 أبريل 2018  .

وتقوم شخصية كراتوس «Kratos» في لعبة «God of War» بتدريب ابنه على الفنون القتالية في فترة العصور الإسكندنافية القديمة.

وتتميز  اللعبة الأفضل في عام 2018  بالتطور الكبير من ناحية الجرافيكس و ايضاً طريقة اللعب الجديدة و التأثيرات مثل مقياس غضب كريتوس و ايضا ظهور ابن كريتوس المفاجئ الذي سيعطي للعبة قصة مشوقة و اسلوب لعب جديد مخالف للأجزاء السابقة.

وكشف مخرج  لعبة «God of War» كوري بارلوج عبر موقع الفيديوهات الشهير «يوتيوب» عن 5 حيل يجب الاعتماد عليها في المواجهات وهم 

1- الانتباه اثناء القتال
عند مواجهة الاعداء ستكون هناك بعض الهجمات الجماعية منهم لذلك عليك الانتباه الى الاعداء الذين لا تراهم في الشاشة خصوصا عندما تكون منشغل مع احدهم و لتسهيل ذلك سيكون هناك شيئين يجب ان تنتبه لهما الاول هو المؤشر الاحمر الذي سيظهر على الشاشة اثناء القتال و الذي سيشير الى وجود هجوم قادم اليك من الخلف او من الأعلى، اما الشيء الاخر هو اتريوس حيث سيقوم بتحذيره عندما يكون هناك احد الاعداء الذي يستعد لشن هجوم عليك من الخلف حيث ستسمع اتريوس و هو يقول "خلفك"..او "فوقك".. و هكذا.


2- اصعق الاعداء بواسطة «اتريوس»


يمكن لاتريوس ان يصعق الاعداء و بالتالي ان يعيق حركتهم او يضعفها او حتى يجعلهم مكشوفين لضرباتك و يمكنك استخدام زر مربع من اجل توجيه الاوامر له ليطلق على اسهمه عليهم.

3- استخدم الفأس «Leviathan Axe»
اثناء مواجهة عدد من الاعداء يمكنك استخدام سلاح كريتوس Leviathan Axe لتجميد احد الاعداء بحيث تحصل على فرصة للقضاء على اخر ثم تستدعي الفأس مرة اخرى و تكمل القتال و سنرى كيف تعمل هذه الحيلة في الفيديو بالأسفل.

4- استخدام قوة «الغضب» او «Spartan Rage»
هذه القوة ستظهر لك عندما يمتلئ العداد الخاص بها بالأسفل و ينصح باستخدامها عندما يكون عدد الاعداء كبير او قوتهم عالية و عند استخدامها ينصح التركيز خلالها على الاعداء الاقوياء بحيث عندما ينتهي العداد يكون امامك فقط الاعداء الضعفاء الذين يمكن القضاء عليهم بالفأس.

عندما تستخدم قوة الغضب بالضغط على زري R3 و L3 معا في نفس اللحظة يمكنك استخدام R1 للضربات السريعة و R2 لشن ضربة قوية مؤثرة.

5- التفادي او «Evade»
هذه الحركة يمكن تنفيذها بشكل مستمر و قد اعتمدت عليها كثيرا في مواجهاتي مع الاعداء او قادة الاعداء بالأخص حيث بالضغط على زر اكس في وحدة التحكم مع ضبط الاتجاه بالعصى الايسر يجعل كريتوس يتفادى ضربات الخصوم و يمكنك بالتزامن مع ذلك استخدام الدرع بالضغط على L1 و في التوقيت المناسب يجعل الوقت يتباطئ و يعطيك فرصة للهجوم على الخصم و توجيه ضربة قوية اليه.

هذه هي الحيل الخمسة التي تحدث عنها مخرج اللعبة كوري بارلوج في الفيديو الجديد و قد قمت انا بتوضيحها بشكل موسع حتى تكون الصورة كاملة لديك اثناء اللعب خصوصا في حال اختيارك لطور صعوبة عالي.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم