«كان وأخواتها» في مهرجان الفيلم القصير المستقل بكاليفورنيا

دينا عبد السلام
دينا عبد السلام

تم اختيار الفيلم التسجيلي المصري "كان وأخواتها" للمخرجة دينا عبد السلام للمشاركة في المسابقة الرسمية بمهرجان الفيلم القصير المستقل Indie Short Fest والذي سيعقد في يناير 2019 بلوس أنجلس بكاليفورنيا.

 

وقالت دينا عبد السلام: "سعيدة بمشاركة الفيلم في المهرجان، حيث قد سبق للفيلم الفوز بالعديد من الجوائز المحلية والدولية، حيث فاز بجائزة أفضل فيلم تسجيلي من المهرجان القومي للسينما المصرية 2017، وجائزة أفضل فيلم من مهرجان شنيت السويسري الدولي للفيلم القصير (مسابقة مصر) 2017، وجائزة أفضل فيلم تسجيلي في مسابقة محمد بيومي لمبدعي الإسكندرية بمهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي لدول البحر المتوسط وكذلك جائزة نقابة المهن السينمائية لأفضل فيلم تسجيلي بمهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي لدول البحر المتوسط 2016".


وأضافت: "شارك الفيلم أيضا بالعديد من المسابقات الرسمية بالمهرجانات الدولية منها مهرجان روفل للأفلام بمدريد 2018، مهرجان القاهرة الدولي الحادي عشر لسينما المرأة 2018، مهرجانFilm Festival   Senior Women باليابان 2017، مهرجان فالنسيا لسينما البحر المتوسط بأسبانيا 2017، ومهرجان نساء فوق الخمسين بإنجلترا 2017.
" كان وأخواتها" مدته 30 دقيقة ويتتبع رحلة تقوم بها مجموعة من السيدات المسنات لقرية الصيادين بمنطقة المكس بالإسكندرية لقضاء اليوم وأكل السمك الطازج الذي خرج للتو من شباك الصيادين، فنرى ملامح المكان حيث القرية الفقيرة الواقعة حول جدول المياه الذي يحمل مراكب الصيادين، والشباك والأسماك، كما نرى مرح السيدات وترابطهن لمقاومة آثار السن والعجز. الفيلم تصوير أشرف مهدي وعبد الله داوستاشي، موسيقى شادي الجرف، تسجيل صوت رائف علي، وإنتاج دينا عبد السلام وأشرف مهدي.

الجدير بالذكر أن المخرجة دينا عبد السلام مخرجة مصرية حصلت أفلامها على العديد من الجوائز والتكريمات المحلية والدولية، وهي أيضا كاتبة، كما أنها حاصلة على الدكتوراه في النقد الأدبي وتشغل وظيفة أستاذ مساعد بقسم اللغة الإنجليزية، بكلية الآداب بجامعة الإسكندرية.