«اتحاد الصناعات»: إفريقيا مستقبل الاستثمار في العالم

محمد بدران
محمد بدران

قال محمد بدران، عضو اتحاد الصناعات والرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشركة الدولية لمشروعات التصنيع الزراعي "بيتي"، إن الأسواق الأفريقية أصبحت أحد أهم الوجهات الاستثمارية في العالم، والتي تسعي إليها أكبر الكيانات والدول الاقتصادية، نظرا لما تتمتع به من فرص استثمارية واعدة في كل المجالات.

ولفت إلى أن "بيتي" تسعى دائما إلى تطوير منتجاتها للمنافسة في الأسواق العالمية خاصة بعد النجاحات الكبيرة التي حققتها هذه المنتجات في مصر والعديد من الأسواق الخارجية.

وثمن بدران - خلال مشاركة "بيتي" بمعرض "فوود أفريكا" المقام بمركز القاهرة للمؤتمرات - الجهود التي يقوم بها رجال الصناعة في مجال التصنيع الغذائي والمشروبات، مؤكدا أن المنتجات المصرية أصبحت قادرة على المنافسة في جميع الأسواق العالمية بعد الطفرة الكبيرة التي طرأت عليها بفضل دعمها بأفضل وأحدث التقنيات التكنولوجية في جميع المراحل التصنيع، وتطبيق أعلى معايير الجودة والالتزام الكامل بأدق مقاييس السلامة الصحية العالمية.

وأكد بدران أن المعرض يعد أحد أكبر المعارض التجارية الدولية المتخصصة في الصناعات الغذائية والزراعية على مستوى القارة الأفريقية، ويمثل فرصة كبيرة للمصنعين من جميع أنحاء القارة لطرح وتقديم منتجاتهم وفتح أسواق جديدة لهم، معربا عن أمله بأن يسهم النجاح الذي حققته "بيتي" في مجال الصناعات الغذائية والمشروبات في خلق فرص جيدة لتسويق المنتجات المصرية في الأسواق الأفريقية. لافتا الى ان "بيتي" حريصة على نقل خبراتها في مجال التصنيع الغذائي للأسواق الخارجية.

جدير بالذكر أن الشركة الدولية لمشروعات التصنيع الزراعي "بيتي" هي شركة مصرية مملوكة بنسبة 52 % لشركة المراعي السعودية أكبر منتج ألبان في الخليج و48 % منها مملوك لشركة بيبسيكو الأمريكية ثاني أكبر شركة في العالم لصناعة المشروبات الغازية والمأكولات الخفيفة.