حصاد 2018| مصر للطيران عام من الإنجازات.. وأزمة وحيدة بسبب «صلاح»

حصاد 2018 | مصر للطيران ..عام من الإنجازات وأزمة وحيدة بسبب «صلاح»
حصاد 2018 | مصر للطيران ..عام من الإنجازات وأزمة وحيدة بسبب «صلاح»


استطاعت الشركة الوطنية مصر للطيران، أن تحتل مكانا متميزا في قطاع  صناعة النقل الجوي خلال عام 2018، حيث اجتازت الشركة تفتيشات الأيوزا، وتحويل طائرة ركاب إلى طائرة شحن قائمة انجازات الشركة.

 

وواجهت الشركة الوطنية أزمة وحيدة كان سببها وجود صورة لاعب منتخب مصر محمد صلاح، على طائرة المنتخب كون مصر للطيران الناقل الرسمي للمنتخب الوطني لكرة القدم.

 

وتجسدت الأزمة في شركة "بريزينتيشن" راعي المنتخب المصري، التي وضعت صورة اللاعب من دون إذنه، وكانت تحمل إلى جانب صورته اسم شركة راعية، منافسة لأخرى يتعاقد معها نجم ليفربول الإنجليزي، وبعد ضغوطات من اللاعب ووكيله، قررت الشركة الراعية رفع صورة محمد صلاح من على الطائرة، لتنتهي تلك الأزمة وقتها.

 

وتنشر «بوابة أخبار اليوم» أهم إنجازات الشركة خلال عام مضي.


اجتازت الشركة الوطنية مصر للطيران  بنجاح تفتيشات الأيوزا IOSA - (IATA Operational Safety Audit)، أعلى الشهادات التي تمنحها منظمة الأياتا في مجال السلامة لشركات الطيران دون ملاحظات أو نقاط عدم مطابقة (Zero Findings)..


تم تشغيل خط جديد إلى هونج كونج بواقع رحلتين أسبوعيا بالإضافة إلى انضمام طائرة جديدة لشركة مصر للطيران للشحن الجوي من طراز الإيرباص A330-200p2F  بعد تحويلها من طائرة ركاب إلى طائرة شحن تتسع لحمولة 60 طنا.

 

قامت مصر للطيران باستضافة فعاليات المؤتمر السنوي لاتحاد الشركات السياحية البلجيكية UPAV في مدينتي الأقصر وأسوان بحضور 150 شركة سياحة بلجيكية في إطار تنشيط السياحة.

 

واستضافت مصر للطيران في نوفمبر أعمال اللجنة التنفيذية رقم 83 والجمعية العامة رقم 51 للاتحاد العربي للنقل الجوي( الاكو) هذا العام في القاهرة، وذلك في إطار حرص الشركة علي المشاركة في كافة الفاعليات والأحداث الهامة للمنظمات الدولية والإقليمية في مجال النقل الجوي، بمشاركه ما يقرب من 33 من رؤساء شركات الطيران العربية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا الأعضاء بالاتحاد، بالإضافة إلى الشركاء في الصناعة مثل ايرباص - بوينج-بومباردية- امبراير -اماديوس.

 

فعلت الشركة الوطنية مصر للطيران اتفاقية شراكة بالرمز مع شركة Shenzhen Airlines الصينية، وتم توقيع اتفاقية خدمة ومناولة بضائع مع شركة الخطوط الروسية  Aeroflot Airlinesلخدمة رحلاتها في القاهرة.

 

وفي نطاق توسع أعمال الشركة داخل القارة الإفريقية، تم توقيع شركة مصر للطيران للصيانة والأعمال الفنية ووزارة الطيران المدني بدولة غانا عقدا لإنشاء مركزا لتقديم الخدمات الفنية لشركات الطيران العاملة من وإلى مطار كوتوكو الدولي بالعاصمة الغانية أكرا.

 

ونجحت مصر للطيران في إخراج موسم حج بصورة مشرفة ونقلت ٧٢ ألف حاج على متن ٣٣٧ رحلة جوية بنسبة انتظام بلغت اكثر من ٨٥٪.


الخطوط  الجوية الجديدة 

وفقا لإستراتيجية الشركة الوطنية مصر للطيران تسعى الشركة لتوسيع شبكة خطوطها الجوية لتغطية أكبر عدد من الوجهات حول العالم، حيث إنه من المقرر تسيير 3 خطوط جوية جديدة اعتبارا من نهاية يناير 2019 وهم: كيجالي برواندا - دوالا بالكاميرون- هانزو بالصين.


أسطول مصر للطيران 

أيضا وفقا لإستراتيجية تحديث الأسطول تسعى الشركة الوطنية خلال العامين القادمين ضم 33 طائرة وهم كالأتي: «6 طائرات بوينج دريملاينر من طراز B787-9، و12 طائرة من طراز A220/200 ، و15 طائرة إيرباص من طراز A320neo».