فيديو| شاهد أبرز أحداث «الأحد 9 ديسمبر» في نشرة «بوابة أخبار اليوم»

نشرة بوابة أخبار اليوم
نشرة بوابة أخبار اليوم

تنشر «بوابة أخبار اليوم» أهم أحداث، اليوم الأحد 8 ديسمبر والتى كان أبرزها، صفحة المتحدث العسكري تعلن عن وظائف شاغرة بالروبيكي، إنهاء 62 ألف عملية جراحية لمرضى مقيدين في قوائم الانتظار، انخفاض مؤشرات البورصة في نهاية تعاملات اليوم، 140 مليار جنيه ميزانية الخدمات بالعاصمة الإدارية الجديدة، تأجيل محاكمة 3 متهمين في «رشوة البترول» لجلسة 12 يناير، تسمم 7 تلاميذ في الغربية بسبب «وجبة فاسدة».

 

صفحة المتحدث العسكري تعلن عن وظائف شاغرة بالروبيكي

أعلنت صفحة العقيد أركان حرب تامر محمد الرفاعى، المتحدث العسكري الرسمي للقوات المسلحة، اليوم الأحد، عن إتاحة عدد من الوظائف الشاغرة بالمدينة الصناعية في منطقة الروبيكي.

 وضمت قائمة الوظائف المعلنة المطلوبة عددا من التخصصات، بينها مهندسون ومشرفون وفنيون في «صيانة كهربائية، صيانة ميكانيكية، صيانة مبتدئ غزل ونسيج».

وزيرة الصحة: إنهاء 62 ألف عملية جراحية لمرضى مقيدين في قوائم الانتظار

أعلنت وزيرة الصحة والسكان د.هالة زايد، الانتهاء من 62 ألف و191عملية جراحية من الحالات المسجلة على الموقع الإلكتروني أو الخط الساخن 15300 أو المستشفيات التي تقوم بتسجيل بيانات مرضى قوائم الانتظار.


بوابات إلكترونية وأكشاك تحصيل أمام الصالات بمطار القاهرة 

بدأت شركة ميناء القاهرة الجوي برئاسة المهندس أحمد فوزي، أعمال تطوير ساحات انتظار السيارات أمام صالة الوصول بمبنى الركاب رقم «1» المعروف بالمطار القديم ، لزيادة سعة الساحات والحد من التكدس أمام صالات الوصول، صرحت بذلك مصادر مطلعة بمطار القاهرة الدولي.


«طاقة البرلمان» توافق على تعديل قانون الغاز

وافقت لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، خلال اجتماعها اليوم الأحد، برئاسة النائب عصام بركات، وكيل اللجنة، علي مشروع القانون المقدم من النائب محمد السويدي، رئيس ائتلاف دعم مصر السابق، بإلغاء البند «6» بالمادة العاشرة من القانون رقم 196 لسنة 2017 بإصدار قانون تنظيم أنشطة سوق الغاز، والذي يقضي باعتبار حصيلة ما يعادل الغرامات التي تنتج عن تطبيق القانون كأحد الموارد المالية لجهاز تنظيم أنشطة سوق الغاز.


لأول مرة.. مصر تستضيف تدريبات لدول الساحل والصحراء لمكافحة الإرهاب

تستضيف مصر فعاليات التدريب المشترك في مجال مكافحة الإرهاب بين عناصر دول تجمع الساحل والصحراء، والذي ينفذ لأول مرة بجمهورية مصر العربية، ويستمر حتى 14 ديسمبر الجاري، بقاعدة محمد نجيب العسكرية.



اليوم.. نهائي القرن بين «بوكا جونيورز» و«ريفر بليت» 

يلتقي فريقي بوكا جونيورز وريفر بليت عملاقي الكرة الأرجنتينية، اليوم الأحد في تمام التاسعة والنصف مساءا بتوقيت القاهرة، في جولة الإياب لنهائي كأس ليبرتادوريس لأندية أمريكا الجنوبية.

 

دون راحة.. الأهلي يستعد لضربة البداية في دوري أبطال أفريقيا

يؤدي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، مرانه صباح غدٍ، بدون راحة؛ استعدادًا لضربة البداية في دوري أبطال إفريقيا أمام «جيما الإثيوبي»، في المباراة التي تقام يوم 14 ديسمبر الجاري في ذهاب دور الـ32 بالبطولة.

 وتقام مباراة الذهاب بين الفريقين في مصر فيما تقام مباراة العودة في إثيوبيا، واستقر الجهاز الفني بقيادة محمد يوسف، على إقامة مران الفرق غدا بدون راحة، وذلك بشكل مبدئي وفقا للترتيبات الخاصة بالمباراة.


مسئولة بـ«الكوميسا»: 122 مليون شاب إفريقي ينضمون لسوق العمل عام 2020

قالت الدكتورة هبة سلامة، الرئيس التنفيذي للوكالة الإقليمية للاستثمار التابعة لمنظمة الكوميسا، أن القارة الإفريقية تمتلك العديد من المزايا النسبية والحوافز اللازمة لجذب مزيد من الاستثمارات الجديدة خلال الفترات المقبلة، والتي أبهرت العالم بتقدمها الاقتصادي خلال العام الماضي، واستحوذت على 6 مراكز بين أكثر 10 دول نموا في العالم.


انخفاض مؤشرات البورصة في نهاية تعاملات اليوم

انخفضت مؤشرات البورصة في نهاية تعاملات جلسة اليوم الأحد ٩ ديسمبر ٢٠١٨ في أول جلسات الأسبوع.

وخسر رأس المال السوقي للأسهم المقيدة نحو 9.6 مليارات جنيه وأغلق عند مستوى 703.227 مليار جنيه متأثرا بضغوط بيعيه من المستثمرين.


عابدين: 140 مليار جنيه ميزانية الخدمات بالعاصمة الإدارية الجديدة

كشف اللواء أحمد زكي عابدين رئيس شركة العاصمة الإدارية الجديدة حجم الأموال المرصودة لقطاع الخدمات في العاصمة الإدارية الجديدة وتقدر بـ 140 مليار جنيه، مشيرًا إلى أنه سيتم توجيهها لشبكات الصرف الصحي والغاز والكهرباء وباقي الخدمات الأخرى.


 انتحار فتاة تحت عجلات مترو الأنفاق بدار السلام

أقدمت فتاة، على الانتحار، اليوم الأحد 9 ديسمبر، بإلقاء نفسها تحت عجلات قطار مترو الانفاق في محطة دار السلام.

تلقت غرفة عمليات  النجدة بلاغا من الخدمات الأمنية بمحطة مترو دار السلام، بانتحار فتاة، وانتقلت قوة أمنية لمكان الحادث، فيما لم تتوقف حركة القطارات بسبب تشغيل السكة الاحتياطية، وجاري رفع الجثة.

تأجيل محاكمة 3 متهمين في «رشوة البترول» لجلسة 12 يناير

قررت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، تأجيل محاكمة 3 متهمين منهم موظفان بشركة تابعة لهيئة البترول بتهمة الاستيلاء والتلاعب بـ 13 مليون و300 ألف جنيه دون سند قانوني، لجلسة 12 يناير لفض الأحراز والمرافعة.


تسمم 7 تلاميذ في الغربية بسبب «وجبة فاسدة»

أصيب 7 تلاميذ بمدرسة محلة منوف الابتدائية بالغربية، بحالة إعياء ومغص بسبب تناولهم وجبة « إندومي» فاسدة.


تأجيل محاكمة 70 متهما في«لجان المقاومة الشعبية» بكرداسة لـ 8 يناير

قررت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بأكاديمية الشرطة تأجيل محاكمة 70 متهمًا في «لجنة المقاومة الشعبية بكرداسة» لجلسة 8 يناير المقبل لاستكمال مرافعة دفاع المتهمين.


محمد منير يقترب من المليون مشاهدة بـ«طاق طاقية»

حققت أغنية الكينج محمد منير الجديدة «طاق طاقية» نجاحا كبيرا، حيث اقتربت من المليون مشاهدة منذ طرحها عبر موقع الفيديوهات الشهير «يوتيوب».


عاصي الحلاني يعلن عن أغنية جديدة في حفل رأس السنة

أحيا عاصي الحلاني، حفلا غنائيا جديدا، بدبي، بحضور الآلاف من الجمهور، افتتحه بأغنية «بحبك وبغار»، معربا عن سعادته بالحفل الذي شهد حضورًا كبيرًا من الجمهور.

 

الجسمي أول فنان عربي يشارك بحفل «أعياد الميلاد» في «الفاتيكان»

يشارك الفنان الإماراتي حسين الجسمي كأول فنان عربي، في حفل "أعياد الميلاد" الخيري السنوي Concerto di Natale النسخة الـ26 في "الفاتيكان"، مساء 15 ديسمبر 2018، بمشاركة مجموعة كبيرة من نجوم الغناء العالميين.


إحالة طبيب للنيابة طعن زميله بـ«مطواه» داخل غرفة العمليات

قرر د. نصيف الحفناوي وكيل وزارة الصحة بمحافظة المنوفية نقل الطبيب المتهم في واقعة التعدي على زميله بغرفة العمليات بمستشفى الباجور العام لمركز السادات وإحالته للتحقيق بمعرفة النيابة الإدارية.


محور مروري جديد يربط بين كفر الشيخ والطريق الزراعي بالبحيرة

أكد اللواء هشام آمنه محافظ البحيرة، أنه تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بضرورة تسريع وتيرة العمل بالمشروعات القومية الجاري تنفيذها في شتى القطاعات الخدمية وخاصة التوسع في إنشاء محاور مرورية جديدة.


غدا..انعقاد الندوة العالمية لمؤشرات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

تُعقد الندوة العالمية السادسة عشرة لمؤشرات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات في جنيف، سويسرا، غدا الاثنين، والتي ينظمها مكتب تنمية الاتصالات بالاتحاد الدولي للاتصالات.