نائب وزير التجارة الروسي وممثلون عن 30 شركة في زيارة لمصر

دعم التعاون المصري الروسي
دعم التعاون المصري الروسي

يزور مصر  الثلاثاء المقبل فاسيلي أوسماكوف نائب وزير التجارة والصناعة في روسيا  بمرافقة وفد يضم ممثلين عن 30 شركة في مجالات متنوعة منها  الصناعات الغذائية والإنشائية  والإنتاج  الزراعي والتكنولوجيات المعلوماتية والطب.

 

ويضم الوفد الروسي أيضا أنا بيليائفا، المديرة المفوضة للتطوير الدولي  وإليا بوميغالوف، مدير المشاريع الخاصة بمركز التصدير الروسي.

 

ينظم هذه الزيارة  مركز التصدير الروسي بالتعاون مع وزارة الصناعة والتجارة لروسيا الاتحادية، وتشارك روسيا  خلالها في أحد أكبر معارض القارة الإفريقية  الذي يقام بمصر تحت عنوان المعرض التجاري الإفريقي ٢٠١٨، والذي سيحضره مجموعة من كبار المسئولين والوفود رفيعة المستوي  من أكثر من ٢٠ دولة أفريقية.

 

وتهدف هذه الزيارة  إلى توطيد وتعزيز التعاون مع مصر  في مجال التجارة والاقتصاد وترويج المنتجات وتسويقها في مصر وبلدان أفريقيا، وسيتم  خلالها عقد ندوة وورشة عمل عنوانهما  "روسيا - أفريقيا، الشراكة والتعاون الاستراتيجي في العلاقات التجارية الاقتصادية" و"السوق الإفريقية: الخصائص والفرص والإمكانيات".  

 

كما يقدم مشروع المنطقة الصناعية الروسية - مجمع الانتاج المتكامل في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس بمصر، والذي وقع اتفاقه الحكومي  العام الماضي.

 

وخلال زيارة الوفد الروسي  لمصر سيتم تفقد عددا من المنشآت الصناعية والمعامل المصرية وعقد لقاءات  مع ممثلي جهات الأعمال التجارية والشركاء المحتملين في إفريقيا.

 

يذكر أن مركز التصدير الروسي يدعم  المصدرين الروس، ويعمل علي  تطوير ظروف التصدير في روسيا وإزالة الحواجز والعقبات في هذا الصدد، إلى جانب دعم المشاريع الاستثمارية  الروسية بالخارج وإتاحة وتوفير  المعلومات التفصيلية عن الفرص التصديرية  للشركات الروسية.