محافظ الوادي الجديد يسلم عقود نهائية للمزارعين بعد تقنين أوضاعهم

محافظ الوادي الجديد يسلم عقود نهائيه للمزارعين  لتملك الاراضي الزراعيه بعد تقنين اوضاعهم
محافظ الوادي الجديد يسلم عقود نهائيه للمزارعين لتملك الاراضي الزراعيه بعد تقنين اوضاعهم

سلم محافظ الوادي الجديد، اللواء محمد الزملوط، العقود النهائية لأراضي وضع اليد لعدد 7 مزارعين قاموا بتسديد الرسوم الخاصة بأراضيهم بمساحات بدأت من فدان وحتى 50 فدان بقرى ومدن الوادي الجديد بالخارجة والداخله والفرافرة وباريس وبلاط.

 

 وعبرعبد الفتاح محمد، أحد المستفيدين عن سعادته البالغة من قرارات الرئيس عبد الفتاح السيسي ببيع الأراضي للفلاحين بعد تقنين أوضاعهم، مشيرا أن هذا يؤكد أن الدولة جادة في تنفيذ القرارات الخاصة بتمليك الاراضي للفلاحين حتى لو كانت مساحات صغيرة، مؤكدا بأنه قام بشراء مساحة 25 فدان  شمال قرية المنيرة، وانه قام بسداد مبالغ ماليه وصلت إلى 300 ألف جنيه بواقع أن ثمن الفدان يصل إلى 11 ألف جنيه.

 

كما أوضح ياسر جاب لله، من أهالي مدينة بلاط، بأنه تمللك مساحة 3 فدان رسمي وبعقود رسميه من المحافظه وقام بدفع مبلغ 40 الف جنيه كرسوم شملت الخرائط المساحية التي قامت بها هيئة المساحة العسكرية بتنفيذها، مشيرا أنه قام بدفع ما يقرب من 13 ألف جنيه للفدان، مؤكدا أن استلام العقود النهائية يؤكد انتهاء المعاناة من خطر الإزالات .

 

من جانبه اكد محافظ الوادي الجديد، اللواء محمد الزملوط، أن إجمالي الذين تقدموا بطلبات لتقنين أوضاعهم بلغ 4900 مزارع بإجمالي مساحة 250 ألف فدان سيتم تباعا تسليم العقود لهم بعد أن يقوم كل مزارع بدفع الرسوم المستحقة، موضحا أن المحافظة قامت بتسليم عدد 7 عقود بصفه مبدئية في احتفالية أمام الجميع لنؤكد على أن الدولة جادة فيما اعلنت عنه لتقنين أوضاع المزارعين.

 

وأشار إلى أن المحافظة بالتنسيق مع الأجهزة المختلفة ستقوم بتقسيط الرسوم للتسهيل علي المزارعين لدفعها لمده تص إلى 3سنوات.

 

 وكلف المحافظ رؤساء المدن والقري والعمد والمشايخ بنشر كافة الاجراءات الخاصة بتقنين اوضاع الأراضي ونشر التسهيلات التي تقدمها المحافظة للمزارعين لتملك الأراضي .