طبيب تنسيق قوام يوضح مشاكل الأنف التجميلية وكيفية التخلص منها

مشاكل الأنف التجميلية وكيفية التخلص منها
مشاكل الأنف التجميلية وكيفية التخلص منها

قال الدكتور شادى سامى، أخصائى جراحات التجميل وتنسيق القوام، إن أسباب ظهور مشاكل الأنف التجميلية تختلف ويكون الأمر متعلقًا بالجينات وينتقل من الآباء للأبناء عبر الجينات، وأحيانًا بلا سبب حيث يولد الطفل بأنف مختلف أو غير متناسق ومن الممكن كذلك أن يولد الطفل طبيعيًا.


وأضاف الدكتور شادى سامى أن هناك مشكلة أخرى مرتبطة بالأنف، حيث تظهر خلال فترة النمو فتنمو غضاريف الأنف بشكل غير متناسق إما أن تكبر عن حجمها الطبيعي أو يتأخر نموها عن بقية أجزاء الوجه، وهي حالة شائعة يتأخر فيها نمو غضاريف الأنف والأذنين، أو تنمو الغضاريف بشكلٍ معوجٍ أو ينمو جزءٌ أكبر من بقية الأنف أو أصغر.


وأوضح أن الأسباب تختلف لكنها في النهاية تنتج مشكلة من هذه المشاكل حيث يبدو الأنف صغير عن بقية الوجه او الأنف أفطس ويقل بروزه كثيرًا عن بروز الأنف الطبيعي أو كان يظهر الأنف الخطافي الطرف حينما يكون طرف الأنف مدببا ومحنيًا الأنف أفطس الطرف عندما يكون طرف الأنف أقرب للوجه من بقية بروز الأنف عن الوجه فكأنه منخفض عنه.


وذكر شادى سامى أن هذه ليست المشاكل الوحيدة التي قد تواجه الأنف لكنها المشاكل التي يمكن تجميلها عبر حقن الأنف بالفيلر وعلينا أن ندرك أن بعض المشاكل قد تحتاج للجراحة، مثل المشاكل التي تؤثر على التنفس أو الأنف المشوه تماما أو الأنف الذي تعرض لحادث غيره أو الحاجة لعملية تصغير الأنف بشكلٍ جذري.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم