تنظيم ماراثون لمناهضة العنف ضد المرأة بالزمالك

مارثون ال16 يوم لمناهضة العنف ضد المرأة
مارثون ال16 يوم لمناهضة العنف ضد المرأة

نظمت الجمعية المصرية لصحة المرأة سباقا يهدف إلى زيادة الوعى بالعنف ضد المرأة ولفت الانتباه إلى الآثار المدمرة الناتجة عن هذه المشكلة، والذي تستضيفه كلية تربية رياضية بنات جامعة حلوان بالزمالك.

 

وينطلق السباق تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة، وبحضور اللواء اسماعيل الفار مندوب عن وزير الشباب والرياضة، وبالتعاون مع فريق keep fit runners.

 

 وأكد الدكتور أشرف سليم، رئيس مجلس إدارة الجمعية أن الهدف من هذه الحمله هو تكاتف الأيدي في محاولة لعلاج تشوهات الفتيات اللاتي تعرضن للايذاء البدني واستعادة مظهرهن وحالتهم النفسية.

 

وأشارت د. نوران حسين المدير التنفيذى للجمعية أن العنف لا يقتصر فقط على العنف البدني بل يشمل أيضا العنف النفسى، اللفظي، الجنسي، العاطفي وحتى المالي الذي تتعرض له السيدة.

 

جدير بالذكر أن من خدمات الجمعية المصرية معالجة الفتيات الغير قادرات الآتي تعرضن للعنف والتشوه عن طريق الليزر وجراحات التجميل حيث أنه مع العلاج الطبي المناسب والدعم، يمكن للعديد من الناجيات أن تعول نفسها اقتصادياً مرة أخرى.

 

ويكون 25 نوفمبر هو اليوم العالمى للقضاء على العنف ضد المرأة وهو إحياء لذكرى الاغتيال الشنيع، في عام 1960، الذي استهدف الأخوات الثلاث ميرابيل اللاتي كنّ من الناشطات السياسات في الجمهورية الدومينيكية، وذلك بأمر من الدكتاتور الدومينيكي رافائيل تروخيلو.

 

 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم