خطوات بسيطة للسيطرة على الحساسية الصدرية في الشتاء

مسببات تهيج الحساسية في الشتاء
مسببات تهيج الحساسية في الشتاء

مع قدوم فصل الشتاء، وكثرة الأمطار، حذر الدكتور أيمن سالم أستاذ ورئيس قسم الصدر بكلية طب قصر العيني بجامعة القاهرة، من التعرض للمطر بصورة مباشرة و لفترة طويلة، فضلا عن البرودة والرطوبة، مؤكدا أن الحساسية الصدرية من أشهر الأمراض التي يهيجها تغيير المواسم.

 

وشدد دكتور أيمن سالم، على ضرورة التعرف على مسببات الحساسية لدى المريض، ومن ثم تجنب الإصابة بالحساسية، موضحا أن المسببات قد تكون متمثلة في حبوب اللقاح في مواسم التزهير أو عثة الفراش الموجودة بداخل الفراش وبعض أنواع الفطريات وشعر بعض الحيوانات كالقطة والكلب والحصان.

 

ونصح أستاذ ورئيس قسم الصدر بكلية الطب قصر العيني بجامعة القاهرة، بسرعة التعرف على مسببات الحساسية لدى مريض حساسية الشعب الهوائية.

 

وأوضح د. أيمن سالم، أن عثة الفراش هي حشرة مايكروسكوبية لا ترى بالعين المجردة وتعيش داخل الأتربة غير المنظورة داخل أغطية الفراش والمراتب والوسادات، مؤكدا أنها لا تهاجم الإنسان ولا تؤذيه ولكن عند تحللها تحتفظ الحشرة بالأتربة الموجودة بالفراش ويمكن التخلص منها عن طريق تعريض الفراش للشمس يوميا وبذلك يتم القضاء عليها.

 

وأشار د. أيمن سالم، إلى أن الإنسان يستنشق أثناء النوم تلك الأتربة غير المنظورة، منوها بأن هناك أنواع من أغطية الفراش معالجة خصيصا حتى لا تعيش فيها عثة الفراش.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم