نوادر تراث الطرب بمعهد الموسيقى العربية

المايسترو فاروق البابلي
المايسترو فاروق البابلي

 تقدم فرقة الموسيقي العربية للتراث بقيادة المايسترو فاروق البابلي حفلاً في الثامنة مساء الاحد ٩ ديسمبر على مسرح معهد الموسيقي العربية .

يتضمن البرنامج مجموعة متنوعة من نوادر عيون الطرب العربى لكبار الملحنين منها سماعى بياتى لـ ابراهيم العريان ، موشح السمع والراح لـ محمد القصبجى ، لا مش انا اللى ابكى – اهون عليك – سكن الليل قصيدة سهرت لـ محمد عبد الوهاب ، غريبة منسية لـ كمال الطويل ، دور قد ما احبك لـ محمد عثمان ، سلم على من الفلكلور الشعبى واعداد عبد الحليم نويرة ، جمالك بيزيد فى عينيه لـ محمد فوزى ، ما قال لى وقلت له لـ فريد الاطرش ، يصعب على روحى لـ احمد صدقى ، دور امتى الهوى لـ زكريا احمد ووحشتنى لـ خالد الامير .. اداء ريم حمدى ، محمد شوقى ، نهى حافظ ، احمد محسن ، احمد الوزيرى ، حنان عصام ، مازن دراز ، احمد صبرى ، رضوى سعيد ، ياسر سليمان وانغام مصطفى .

يذكر أن فرقة التراث تأسست بهدف إحياء تراث الموسيقي العربية وتقديم الأشكال التراثية والقوالب الغنائية والموسيقية المختلفة لجمهور ومتذوقى الموسيقى العربية مثل الموشح ، القصيدة ، الدور ، الطقطوقة ، المونولوج والألحان المسرحية من خلال مجموعة من أمهر الموسيقيين والأصوات المتميزة من حفظة التراث ذوى الأداء الراقي على المستوى الجماعي والفردي .