السيسي: فرص حقيقية للشباب بحلول 2019..ولا يجب أن نتوقف عن الحلم

الرئيس عبدالفتاح السيسي
الرئيس عبدالفتاح السيسي

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي إن تحدي البنية الأساسية، أحد أهم التحديات والمعوقات التي تواجهها الحكومات والدول الأفريقية لتوفير الوظائف والفرص اللازمة للشباب وعدم قدرتها على دعم ريادة الأعمال والمشاريع الجديدة بما يكفي.


وأضاف الرئيس خلال مشاركته بجلسة شباب رواد الأعمال بمنتدى شباب أفريقيا 2018، الخميس 8 ديسمبر، أن الدول الأفريقية ومصر من ضمنها ستسعى بجدية لإيجاد فرص حقيقية من خلال تحسين البنية الأساسية لدول القارة خلال العام القادم.


وأوضح الرئيس في كلمته أن هناك عدد من الأسباب والعوامل الثابتة التي تمثل تحديات حقيقية أمام الدول الأفريقية بشكل عام وليس فقط مصر، فعلى سبيل المثال حجم الطاقة المطلوب لتنفيذ المشاريع والصناعات أو لتوفير بنية استثمارية حقيقية، هو أمر غير موجود بشكل كافي في القارة الأفريقية.


وتابع السيسي، أنه يتوجب على الحكومات، العمل على توفير طاقات كافيه للسكان، ثم توفير قدر آخر من أجل الصناعة، وهو أهم وأكبر التحديات لأننا ببساطة لا نملك كل هذا.


وأكد الرئيس أنه إضافة إلى كل ما سبق، هناك تحديات التمويل، والبيروقراطية، والتعليم وتأثيرهم على المنتج النهائي.


وفي ختام كلمته، لفت السيسي أنه على الرغم من كل هذه التحديات فإنه لا يوجد ما يمنع شباب القارة عن الحلم، والسعي لتحقيق تلك الأحلام على أرض الواقع.


بدأ منتدى إفريقيا ٢٠١٨ بشرم الشيخ فعاليات يومه الأول بمناقشة ريادة الأعمال ودور المرأة في أفريقيا، ويعقد المنتدى تحت رعاية وبحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي وبمشاركة عدد من رؤساء الدول والحكومات الإفريقية وأكثر من ٢٠٠٠ مدعو من كافة الدول الإفريقية بالإضافة إلى مشاركة مؤسسات التمويل الدولية.