يوسف رشدان: عقد المؤتمرات العالمية فى مصر يعكس تميز مكانتها

المهندس يوسف رشدان القيادى بحزب مستقبل وطن
المهندس يوسف رشدان القيادى بحزب مستقبل وطن

أشاد المهندس يوسف رشدان، القيادى بحزب مستقبل وطن، بعقد مؤتمر الكوميسا فى شرم الشيخ، مؤكدا أن تكرار عقد المؤتمرات العالمية فى مصر يعكس المكانة المتميزة والاستقرار الذى حققه الرئيس السيسى منذ توليه مقاليد الحكم.

 

وقال أمين حزب مستقبل وطن مصر الجديدة، فى بيان له اليوم، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي، اهتم منذ توليه الحكم بالبعد الأفريقي لمصر مع دول الجوار ودول حوض نهر النيل وكافة الدول الأفريقية، وعمل على توطيد العلاقات وتعزيز التعاون في العديد من المجالات وزيادة حجم التبادل التجاري.

 

وأكد أن الرئيس السيسى أعاد مصر إلى حضن أفريقيا بعد توتر العلاقات منذ محاولة اغتيال الرئيس الأسبق مبارك فى ١٩٩٥، لافتا إلى أن «منتدى إفريقيا 2018» الذى افتتح اليوم في شرم الشيخ يهدف إلى الترويج للاستثمار في إفريقيا باعتبار أن مصر هى البوابة الرئيسية للقارة.

 

وشدد على أهمية استغلال تلك الملتقيات والتجمعات لتبني سياسة مصريه للتوسع الاستثماري في دول القارة اعتمادا على الاتفاقيات بين دول القارة الموقعة مثل الكوميسا وغيرها، وكذلك اعتمادا على طريق الحرير، وبالتالي فإن أمام مصر فرصة تاريخية للاستفادة من النجاحات السياسية ورسم سياسة استثمارية لمصلحة كافة دول القارة وترسخ العلاقات الاقتصادية على أساس مصلحة كافة الأطراف.

 

وأوضح أن حجم السوق الإفريقي يتجاوز المليار مستهلك، الأمر الذي يجعله من أكبر الأسواق نموًا على مستوى العالم، كما أن قدرته على جذب الاستثمارات واسعة جدًا، مضيفًا أن مصر خلال هذا المؤتمر تسعى من خلال وزارة الاستثمار إلى توضيح صورة استثمارية جديدة، الأمر الذي يستلزم تنوع أشكال التعاون الاستثماري بين الدول الإفريقية.