الصحة: كشف وعلاج مجاني لـ68 ألف مواطن خلال 58 قافلة طبية

د.خالد مجاهد
د.خالد مجاهد

 


أعلنت وزارة الصحة والسكان، عن الكشف الطبي وتقديم العلاج بالمجان لـ 68 ألف و730 مواطن من خلال 58 قافلة طبية تم تنفيذها على مستوى الجمهورية خلال النصف الثاني من شهر نوفمبر الماضي.

 

يأتي هذا في إطار حرص وزارة الصحة على تقديم الخدمات الطبية المجانية للمواطنين في المناطق النائية والمحرومة من الخدمات الصحية.

 

وأوضح المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان د.خالد مجاهد، أن المحافظات التي تم تنفيذ القوافل بها شملت الشرقية، والجيزة، وجنوب سيناء، والأقصر، والقليوبية، والفيوم، وسوهاج، والإسكندرية، وأسيوط، والوادي الجديد، والقاهرة، والدقهلية، والمنيا، والبحيرة، وقنا، وأسوان، والغربية، وكفر الشيخ، وبني سويف، والإسماعيلية، والمنوفية، ومطروح، ودمياط، وبورسعيد، والسويس.

 

وأضاف مجاهد أن القوافل تم تنفيذها بمشاركة 514 عيادة، مشيرا إلى أنه تم إجراء 9 آلاف و 542 تحليل دم وطفيليات وأشعة، وعقد 18 ألف و334 ندوة تثقيف صحي لرفع الوعي الصحي لدى المواطنين، لافتا إلى أنه تم تحويل 936 حالة للمستشفيات لإجراء عمليات جراحية واستصدار قرارات من المجالس الطبية للعلاج على نفقة الدولة والتامين صحي.

 

وأوضحت المدير العام للقوافل الطبية بالوزارة د.وفاء الصادق، أن هذه القوافل هدفها توفير المشقة على كبار السن والأطفال وذوي الاحتياجات الخاصة في تلقي الخدمات الطبية.