إعادة انتخاب مشعل السلمي رئيسا للبرلمان العربي لولاية ثانية

مشعل السلمي
مشعل السلمي

فاز مرشح المملكة العربية السعودية عضو مجلس الشورى الدكتور مشعل بن فهم السلمي برئاسة البرلمان العربي للعامين المقبلين وذلك تقديرا لدور المملكة في خدمة القضايا العربية وتقديرا لما قدمه من أعمال خلال رئاسته الأولى للبرلمان العربي.

جاء هذا الفوز الكاسح للمرشح السعودي، وبالتزكية، خلال جلسة خاصة للبرلمان العربي عقدت بكامل أعضاءه ،اليوم السبت، بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية بالقاهرة برئاسة أكبر الأعضاء سنا.

وتولى السلمي رئاسة البرلمان العربي عام 2016، خلفا للإماراتي أحمد الجبراني، وسيبقى الرئيس الخامس للبرلمان العربي في منصبه حتى عام 2020.

وقدم رئيس البرلمان العربي الشكر والتقدير للعاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز وولى عهده الأمير محمد بن سلمان ورئيس مجلس الشورى ووزير الخارجية السعودي على الدعم الكبير للمرشح السعودي لشغل منصب رئيس البرلمان العربي الذي يعد الذراع التشريعية والرقابية لمنظومة العمل العربي المشترك .

فيما أشاد نواب البرلمان العربي بالدور الكبير الذى قام به الدكتور مشعل السلمي خلال العامين الماضيين في تفعيل العمل البرلماني العربي المشترك على الساحة الإقليمية والدولية خاصة ما يتعلق بنصرة القضية الفلسطينية ودعم شعبها.

 كما ثمنوا جهوده في العمل على رفع اسم السودان من القائمة الدول الراعية للإرهاب، والوقوف مع الدول العربية في جهودها لمكافحة الإرهاب، والتصدي للتدخل في شؤون الدول الداخلية، والاهتمام بقضايا المرأة والشباب والطفل، إلى جانب تعزيز وتنشيط العلاقات البرلمانية والشعبية مع عدد من الدول الكبري الفاعلة على المستوى الدولي ومع البرلمانات الإقليمية وخاصة برلمان عموم أفريقيا والبرلمان الدولي والجمعية البرلمانية لحلف الناتو.