على هامش منتدى إفريقيا 2018

 توقع بروتوكول تعاون بين الهيئة العامة للاستثمار والهيئة العربية للتصنيع

 توقع بروتوكول تعاون بين الهيئة العامة للاستثمار والهيئة العربية للتصنيع
 توقع بروتوكول تعاون بين الهيئة العامة للاستثمار والهيئة العربية للتصنيع

شهدت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، اليوم، واللواء عبد المنعم التراس، رئيس الهيئة العربية للتصنيع، توقيع بروتوكول تعاون بين محسن عادل، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، والمهندس محمود جمال الدين زغلول، مدير عام الهيئة العربية للتصنيع، لتعظيم استغلال إمكانيات وموارد الهيئة العربية للتصنيع والترويج لمنتجاتها داخل وخارج مصر، وذلك على هامش منتدى إفريقيا ٢٠١٨.


ونص البروتوكول على قيام الهيئة العامة للاستثمار بالترويج لمنتجات الهيئة العربية للتصنيع داخل وخارج مصر، خاصة في الدول الإفريقية، والعمل على جذب استثمارات محلية وأجنبية لنقل التكنولوجيا المتطورة وتعميق التصنيع المحلي من خلال استغلال الإمكانيات البشرية والتكنولوجية بمصانع وشركات الهيئة العربية للتصنيع.


وقالت الدكتورة سحر نصر، إن بروتوكول التعاون سيوفر فرص كبيرة لعقد شراكات بين الهيئة العربية للتصنيع والقطاع الخاص المحلي والأجنبي، لما تمتلكه الهيئة العامة للاستثمار من خبرات وقدرات كبيرة على تحفيز الاستثمار المحلي والأجنبي في الصناعات التي تتخصص فيها الهيئة العربية للتصنيع.


وأضافت الوزيرة، أن الوزارة ستسعى من خلال الاتفاق للمساهمة في تعزيز دور الهيئة العربية للتصنيع كأحد الركائز الصناعية في مصر والوطن العربي بما تمتلكه من قاعدة صناعية كبيرة وقدرات تكنولوجية وعلمية وعمالة ماهرة ومؤهلة ومنتجات ذات أهمية إستراتيجية للمجتمع المصري واحتياجات البنية التحتية، ما أهلها للعب دور رائد في تنفيذ عدد كبير من المشروعات القومية وتحقيق التنمية الاقتصادية.


وقال السيد محسن عادل، إن الهيئة العامة للاستثمار ستمد الهيئة العربية للتصنيع بكل ما تحتاجه من دراسات قطاعية للفرص الاستثمارية الواردة بخريطة مصر الاستثمارية، سواء في قطاع التكنولوجيا الذي تستهدفه الهيئة العربية للتصنيع، أو في قطاعات أخرى.


وقال المهندس محمود جمال الدين زغلول، إن البروتوكول يضع إطار تنظيمي ومؤسسي للتعاون بين الجانبين، ما يؤدي إلى استدامة جذب الاستثمارات وتوسع أعمال الهيئة العربية للتصنيع وتطويرها تكنولوجيًا ومؤسسيًا.