انطلاق الفوج التاسع من جامعة دمنهور لزيارة محطة مياه السادس من أكتوبر

الفوج التاسع من طلاب جامعة دمنهور
الفوج التاسع من طلاب جامعة دمنهور

انطلق الفوج التاسع من طلاب جامعة دمنهور برعاية د. خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي؛ لزيارة محطة مياه السادس من أكتوبر، في إطار المبادرة التي أطلقتها الوزارة خلال العام الدراسي الحالي بالتعاون مع وزراة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية؛ بهدف تعريف شباب الجامعات بالمشروعات التنموية العملاقة التي تنفذها الدولة.

وأكد د. خالد عبد الغفار، أن الهدف من هذه المبادرة هو رفع الوعى الوطني لدى شباب الجامعات والمعاهد المصرية بإشراكهم في خطط التنمية التي تنفذها الدولة، وتعريفهم بما تم إنجازه على أرض الواقع في حركة البناء والتعمير؛ لغرس قيم حب العمل والقدرة على الإنجاز لدى الشباب المصري.

استمع الطلاب إلى شرح تفصيلي من المهندس علاء محمد منيع رئيس جهاز تنمية مدينة 6 أكتوبر، حول محطة مياه السادس أكتوبر، والتي تختص بتلبية احتياجات مناطق وسط الجيزة وتوسعات مدينة السادس من أكتوبر من مياه الشرب، وذلك بطاقة إنتاجية للمرحلة الأولى للمحطة تصل لـ400 ألف م3 /يوم من إجمالي 1.6 مليون م3/يوم، وتشمل تنفيذ مأخذ للمياه العكرة على النيل من العياط ورافع أوسط وثلاثة خطوط ناقلة بقطر 2200 مم بطول 38 كم.ط لكل خط.

كما اطلع الطلاب خلال جولتهم على ما تمتلكه المحطة من مقومات فنية، وأجهزة تكنولوجية على أعلى مستوى، والمساهمة الإيجابية التي تقوم بها ضمن سياسات وخطط الدولة للتنمية، مؤكدين على الأثر الذي تتركه هذه الزيارات في تعزيز ثقتهم في مستقبل بلدهم.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم