أوبرا عايدة بنكهة مصرية يابانية

اوبرا عايدا بأصوات يابانية
اوبرا عايدا بأصوات يابانية

أقامت دار الأوبرا منذ الثلاثاء الماضي، وعلي مدار أربعة أيام، واحتفالًا بالذكري الثلاثين لإنشائها، العرض الاوبرالي الأشهر عالميًا  والذي تدور قصتة حول مصر الفرعونية "عايدة".

وشارك في العروض نخبة متميزة من رواد الفن الأوبرالي في مصر، علي رأسهم د- إيمان مصطفي د-رضا الوكيل د- جيهان فايد والفنان الكوري جيمس لي، وبمشاركة فرقة بالية أوبرا القاهرة بقيادة أرمينيا كامل وأوركسترا أوبرا القاهرة بقيادة ديفيد كريشينزيوأخرج العمل د- حازم طايل.

وشاركت الفنانة اليابانية ميتشي ناكامارو فى العرض ليومين من خلال تأدية دور عايدة، ناكامارو هي أشهر مغنية أوبرا في اليابان حيث فازت بمسابقة The Maria 4 Callasالصوتية في عام 1990 كأول غير إيطالي يفوز بالجائزة. 

وتقول ناكامارو إنها تعشق مصر كثيرًا، ودائمًا ما تدعوا اليابانيين لزيارة مصر وأنها لم تكن تعرف أن دار الأوبرا المصرية قد تم تشييدها بمساعدة اليابان، وأضافت بأنها كانت فرصة نادرة وعظيمة لها بأن تشارك في عرض الأوبرا الأشهر عالميًا في بلده الأصلي مصر. 

كما أشادت بملابس وديكورات العرض، التي قالت إنها صنعت لكى تبدوا كالحقيقة تمامًا، علي خلاف الأماكن الأخري في العالم التي عرضت فيها أوبرا عايدة، معربة عن سعادتها بخوض هذه التجربة مع الفنانين والمخرج والأوركسترا المتميزين.

وقد شهدت العروض إقبالًا كثيفًا من عشاق الأوبرا من الجمهور المصري بمشاركة سفير اليابان لدي مصر ماساكي نوكي، والعديد من الدبلوماسيين  والجالية اليابانية بالقاهرة وعدد من السياح اليابانيين، حيث أتسمت العروض بالإبهار ونالت إعجاب المشاهدين.

 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم