غداً..

جامعة عين شمس تحتفل بـ 75 عامًا من العلاقات المصرية الروسية

جامعة عين شمس
جامعة عين شمس

أعلن أ.د. أشرف مؤنس مدير مركز بحوث الشرق الأوسط و الدراسات المستقبلية بجامعة عين شمس مؤتمر"، عن تنظيم المركز غدا لاحتفالية بمناسبة مرور 75 عاما على علاقات مصر بالاتحاد السوفيتي و روسيا الاتحادية (1943 – 2018)"، وذلك في تمام العاشرة صباحاً بقاعة مؤتمرات المركز.

و أضاف أن المؤتمر يقام برعاية أ.د.خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي و البحث العلمي و أ.د. عبد الوهاب عزت رئيس الجامعة و أ.د. نظمي عبد الحميد نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة و رئيس مجلس إدارة المركز.

و أوضح أ.د. جاد طه مقرر سيمينار الدراسات العليا بكلية الآداب و أستاذ التاريخ الحدديث و المعاصر بالكلية ، أن المؤتمر يناقش على مدى جلستين متتاليتين عدد من الموضوعات من بينها دور الاتحاد السوفيتي في تسليح الجيش المصري ، اتفاقية الشراكة الاستراتيجية بين مصر وروسيا الاتحادية، مصر الحديثة و التعاون المصري الروسي، العلاقات الثقافية المصرية الروسية.

و من المقرر أن يحضر المؤتمر د. ألكس تيفانيان المستشار الثقافي الروسي بمصر و أ.د. محمد نصر الجبالي رئيس قسم اللغة الروسية بكلية الألسن و الكاتب الصحفي أحمد الباشا رئيس تحرير جريدة روزاليوسف و لفيف من الأساتذة و المتخصصين المهتمين بالشأن الروسي المصري من جامعات عين شمس و المنصورة و بني سويف.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم