وزيرة التضامن توقع بروتوكول لدعم مجتمع ريادة الأعمال في مصر

غادة والي - وزيرة التضامن الاجتماعي
غادة والي - وزيرة التضامن الاجتماعي

وقعت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، وشركة بيبسيكو مصر ورايز أب، بروتوكول تعاون للنهوض ودعم مجتمع ريادة الأعمال في مصر من خلال إطلاق أول مسابقة "هاكاثون" والتي تعمل على إيجاد حلول مبتكرة تتماشى مع رؤية مصر 2030، وأهداف التنمية المستدامة.

وقع البروتوكول غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، ومحمد شلباية رئيس مجلس إدارة بيبسيكو مصر ، وعبد الحميد شرارة الرئيس التنفيذي لشركة رايز أب، بحضور لفيف من ممثلي وزارة التضامن الاجتماعي وشباب رواد الأعمال من حضور قمة رايز أب.

تتضمن مسابقة "هاكاثون" العديد من المراحل، والتي تبدأ بأن تحدد غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي مجموعة من التحديات التي تواجه المجتمع المصري في المحاور الخاصة بالقضاء على الجوع، والمساواة بين الرجل والمرأة في سوق العمل.

وبعد ذلك يتم جمع من 400 إلى 500 متقدم ليتم تصفية المشاريع المشاركة إلى 100 مشارك في مشروع ووضعها في القائمة المختصرة بالمرحلة الثانية، وخلال المرحلة الثالثة سيتم اختيار 15 فريق متسابق من القائمة المختصرة، ليتم بعد ذلك تصفيتهم إلى 3 فرق من المتأهلين للتصفيات النهائية في المرحلة الرابعة ، ومن ثم الإعلان عن الفريق الفائز في المرحلة الأخيرة.

من جانبها، قالت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي: "مصر لديها مشاكل كثيرة وما تبحث عنه في مصر والحكومة هو أفكار الشباب المبدعة المختلفة، وجائزة بيبسي هي للفكرة التي تساعدنا على حل بعض المشاكل حيث تهدف الجائزة لأفكار خاصة بالمساواة بين المرأة والقضاء على الفقر والجوع".

وأشارت "والي" إلى أن البطالة في الإناث هي أربع أضعافها في الذكور، مضيفة أنه يجب أن نشجع المرأة على العمل؛ لتحقيق المساواة في الدخل والتواجد في سوق العمل بنفس القوة والقدرة والإنتاجية كي تتقدم مصر.