مجلس الوحدة الاقتصادية يناقش الاقتصاد الرقمي في جامعة القاهرة

 مجلس الوحدة الاقتصادية العربية
مجلس الوحدة الاقتصادية العربية

ناقش مجلس الوحدة الاقتصادية العربية برئاسة  السفير محمد محمد الربيع، أمين عام المجلس مع المسئولين في جامعة القاهرة، متابعة آليات تنفيذ دراسة استراتيجية الاقتصاد الرقمي العربي.

وكان المجلس قد اطلع على المراجعات الأولية التي قام بها أعضاء لجنة المراجعة المؤلفة من 70 خبيرا دوليا من منظمات دولية مثل الأمم المتحدة، والبنك الدولي، ومنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، ومكتب الخدمات الحكومية الرقمية التابع لمجلس الوزراء في المملكة المتحدة، والمنتدى الاقتصادي العالمي ومؤسسات دولية أخرى.

وتعمل اللجنة الفرعية التابعة لمجلس الوحدة الاقتصادية العربية، على تطوير ومراجعة كافة مُخرجات الاستراتيجية لضمان عالمية المحتوى والطرح وتحقيق الأهداف المنشودة للتنمية المستدامة في الوطن العربي.

كما تم خلال الاجتماع الدوري، استعراض مكونات مشروع الاستراتيجية وعدد من المبادرات التي من شأنها أن تضيف للآليات التنفيذية اللاحقة للاستراتيجية.

وأشاد د. أيمن سعد الخطيب، نائب رئيس جامعة القاهرة لشؤون الدراسات العليا والبحوث، بجهود مجلس الوحدة الاقتصادية العربية وبالمبادرة التي يتم فيها تعزيز التعاون الوثيق مع المنظمات الدولية. 

يذكر أن مجلس الوحدة الاقتصادية العربية، يعد الجهة المسؤولة عن تنفيذ الاستراتيجية وتعزيز جهود المؤسسات الدولية الفاعلة والمعنية بتطوير الاقتصادات العالمية، وبرامج الاستقرار المجتمعي والتنموي.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم