بالصور| تفاصيل مد الخط الثاني للمترو إلى قليوب والقناطر الخيرية

صورة موضوعية
صورة موضوعية

- الخط الجديد يشمل 5 محطات.. و"سيسترا" الفرنسية تنفذ الخدمات الاستشارية

- 8 مليارات جنيه قيمة المشروع.. ويمتد بجوار شريط السكة الحديد

شهد الدكتور هشام عرفات وزير النقل، الأسبوع الماضي، توقيع عقد الخدمات الاستشارية الخاصة بامتداد الخط الثانى لمترو الأنفاق إلى مدينة قليوب بمحافظة القليوبية بين وزارة النقل ممثلة في الهيئة القومية للأنفاق وشركة "سيسترا" الفرنسية.

تفاصيل المشروع

كشف المهندس طارق أبو الوفا، رئيس الإدارة المركزية للتخطيط بالهيئة القومية للأنفاق، أن المشروع يتضمن مد الخط الثانى للمترو من محطة شبرا الخيمة جهه الشرق موازياً لخطوط السكة الحديد الحالية حتى شمال قليوب، والقناطر الخيرية.

طول الخط

وذكر "أبو الوفا" أنه يبلغ طــــول هذا الامتــداد 8,8، موضحا أن الخط سيشمل 5 محطات رئيسية بعد محطة "شبرا الخيمة" وهي: "ميت نما، والدائري، وميت حلفا، و كوم أشفين، ثم المحطة التبادلية بعد محطة سكك حديد قليوب.

شريط المترو
وأشار "أبو الوفا" أن شريط مترو قليوب سوف يمتد سطحيا، وسيكون موازيا لشريط السكة الحديد، لافتا إلى أنه سيتم ردم مصرف مجاور لشريط السكة الحديد، ومد خط مترو قليوب والقناطر.

تكلفة المشروع
وعن التكلفة الإجمالية للمشروع، ذكر "أبو الوفا" أنها تصل إلى 8 مليارات جنيه، وستمول من خلال قرض أجنبي، لافتا إلى أن "مترو قليوب والقناطر" سيحدث نقلة نوعية، كما سيخدم ملايين المواطنين من سكان الوجه البحري.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم