بالصور| «الخشت»: جامعة القاهرة خالية من «فيروس سي» خلال 8 أشهر

صورة موضوعية
صورة موضوعية

استضافت كلية الصيدلة بجامعة القاهرة، حملة الكشف عن "فيروس سي" لأعضاء هيئة التدريس والعاملين بالكلية في إطار مبادرة "100 مليون صحة" التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، للقضاء على "فيروس سي" والكشف عن الأمراض غير السارية.

وبدأت المبادرة بالكلية في 2 ديسمبر الجاري، وتستمر لمدة أسبوعين يتم خلالها الكشف عن "فيروس سي" والكشف المبكر عن السكر وارتفاع ضغط الدم والسمنة بين أعضاء هيئة التدريس والعاملين بالكلية، وتوجيه المكتشف إصابتهم لتلقي التقييم والعلاج بمختلف وحدات ومستشفيات الجمهورية فى إطار المبادرة.

وتقام المبادرة برعاية الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، وإشراف الدكتور هشام علي سالم القائم بأعمال عميد الكلية، والدكتور مينا إبراهيم تادرس وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

وقال الدكتور محمد عثمان الخشت، إن مبادرة الرئيس السيسي للقضاء علي فيروس سي والكشف عن الأمراض غير السارية، تهدف للوصول بأن تصبح مصر خالية من فيروس سي، وخفض الوفيات الناجمة عن الأمراض غير السارية، مشيرا إلى أن جامعة القاهرة استضافت المبادرة بكلية الصيدلة، وسيتم التنسيق مع وزارة الصحة لاستضافتها في أماكن أخرى بالجامعة.

وأضاف رئيس جامعة القاهرة، أن إدارة الجامعة وفرت تحليل "فيروس سي" بالمجان لطلابها والعاملين، معلنا أن الجامعة ستكون خالية من فيرس سي خلال 8 أشهر القادمة ضمن رؤية الدولة المصرية للقضاء على "فيرس سي"، حيث أجرت الجامعة كشفا طبيا لطلاب الجامعة والعاملين بها وتقديم العلاج المجاني لأي مصاب بينهم.

وأشار الدكتور مينا تادرس، وكيل كلية لشئؤن خدمة المجتمع وتنمية البيئة، إن حملة الكشف عن "فيروس سي" لأعضاء هيئة التدريس والعاملين بالكلية في إطار مبادرة "100 مليون صحة"، تستهدف حوالي 1500 فرد من أعضاء هيئة التدريس والعاملين، مشيرأ إلى أن الذين يتم الكشف عليهم يوميا يصل إلى 120 فردا، وتم تكليف الدكتورخالد مصيلحي أستاذ مساعد العقاقير بالكلية بالإشراف على الحملة.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم