بالصور| تفاصيل أول جولة ميدانية لرئيس هيئة النقل النهري الجديد

أول جولة ميدانية لرئيس هيئة النقل النهري الجديد
أول جولة ميدانية لرئيس هيئة النقل النهري الجديد

تفقد اللواء بحري ياسر غنيم، رئيس الهيئة العامة للنقل النهري، اليوم الجمعة، محافظة الأقصر في أول جولة ميدانية، بعد استلامه العمل بالهيئة العامة للنقل النهري يوم الأربعاء الماضي.

وخلال الزيارة، تفقد "غنيم "المسار الملاحي بين الأقصر وأسوان، للتأكد من خلوه من العوائق، ومتابعة أعمال التكريك لضمان سير الفنادق العائمة بدون مشاكل، حيث بدأت الزيارة بتفقد أعمال التكريك وصيانة المجرى الملاحي في موقع العمل بالمريس.

وتأكد "غنيم " من تنفيذ أعمال التكريك ورفع الاختناقات الملاحية من خلال شركة الكراكات المصرية بموقع العمل بمنطقة المريس، لتطهير كافة المواقع المستهدفة لضمان سلامة الملاحة النهرية، في الموسم السياحي الحالي.

جاء ذلك بناء على تكليفات الدكتور هشام عرفات وزير النقل، بضرورة المتابعة المستمرة للمجرى الملاحي لضمان سير الفنادق العائمة، وعمل التكريك اللازم لمناطق الاختناقات ما بين محافظتي أسوان والأقصر.

وتأكد "غنيم" من عملية إلقاء الشمندورات في الممر الملاحي بأماكن الاختناقات في المسافة بين أسوان والأقصر 65 شمندورة و180 عوامة، لتحديد المسار الملاحي، لتأمين العائمات في المجرى الملاحي لنهر النيل.

وشدد اللواء ياسر غنيم، على تكثيف اعمال التكريك وإزالة الاختناقات الملاحية للخط الملاحي، وضرورة تحقيق السيطرة الكاملة نحو تنظيم تحرك العائمات السياحية من نقطة الانطلاق سواء من أسوان أو الأقصر.

وطالب "غنيم" بضرورة متابعة حركة العائمات فى المجرى الملاحي النهري، والالتزام بالمسار الملاحي المحدد والسرعات المقررة وبالغاطس المسموح به خلال هذه الفترة من العام، وفى حال عدم التزام قائدي البواخر يتم اتخاذ جميع الإجراءات القانونية حيالهم من سحب الرخصة أو خلاف ذلك لضمان سير العائمات السياحية في الخط الملاحي المحدد لها.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم