تعرفي على أفضل الزيوت الطبيعية لترطيب ونضارة البشرة في الشتاء

ترطيب البشرة
ترطيب البشرة

الزيوت الطبيعية من أفضل الأشياء التي تساعدك في الحفاظ علي بشرتك في فصل الشتاء، فهي تعمل على ترطيب البشرة والحماية من الجفاف والتشققات.

وتقدم خبيرة العناية بالبشرة دعاء محمد، قائمة بأفضل الزيوت الطبيعية التي يمكن استخدامها للحفاظ علي ترطيب ونضارة البشرة في فصل الشتاء وهي:

زيت الزيتون 

من أشهر وأكثر الزيوت استخداماً في مستحضرات التجميل الطبيعية، لما له من خصائص علاجية، ويحتوي زيت الزيتون على فيتامين "أ، ك، هـ" والأحماض الدهنية، ومواد مضادة للأكسدةن وكميه وفيرة من المعادن، ويدهن الوجة ليلاً بزيت الزيتون.

 

زيت الورد

يستخرج من الورد الطازج بعملية التقطير، ويحتوي زيت الورد على مضادات الأكسدة التي تحارب التجعيد، وزيت الورد قادر على علاج حب الشباب وأثاره، وحالات الحروق، بجانب أنه من الزيوت العطرية الرائعه التي تعمل على ترطيب البشرة.

تخلط 10 قطرات من زيت الورد معا، و5 قطرات من زيت الزيتون أو الوز، ويدهن على الوجة واتركية لمده ساعه ثم يشطف الوجة بالماء الفاتر.

زيت جوز الهند 

يمكن استخدام زيت جوز الهند كواقٍ طبيعي من الشمس، ويعالج حروق الشمس ويعيد للبشرة شبابها ونضارتها ويتركها رطبة ومتفتحة.

فقط ادهني وجهك بزيت جوز الهند ليلاً قبل النوم، واتركية حته الصباح، فزيت جوز الهند من الزيوت التي تتجمع في فصل الشتاء بسبب انخفاض درجة الحرارة وإذا تجمد يمكن وضعه في ماء دافئ حتى يرجع لحالتة السائلة.

زيت السمسم 

ينصح الكثيرون باستخدام زيت السمسم كعلاج لمشاكل البشرة، لما لهو من خصائص طبية، فهو يحتوي على فيتامينات ومنها فيتامين E الذي يعمل على تغذية البشرة، ويحتوي ايضاً علي الكالسيوم والماغنسيوم والفوسفور، وهذه المكونات هي الأفضل في تغذية البشرة وترطيبها وإظهارها في افضل حالاتها، ويمكن استخدام زيت السمسم في تدليك البشرة والوجه.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم