«الخل» لإنقاص الوزن والقضاء على دهون البطن

«الخل» لإنقاص الوزن والقضاء على دهون البطن
«الخل» لإنقاص الوزن والقضاء على دهون البطن

تجهل معظم السيدات، الفوائد المذهلة للخل، فهن يستعملونه في السلطات ليضفي مذاقًا لها، فضلًا عن استخدامه في تنظيف اللحوم والدواجن والأسماك، لكن د. خالد يوسف، أخصائي علاج السمنة والنحافة ألقى الضوء على الفوائد الكثيرة للخل، منها إنقاص الوزن، وتقليل دهون البطن.

فوائد الخل

1- يساهم الخل في إنقاص الوزن لأنه يساعد على هضم الدهون وخاصة «دهون البطن» والتخلص منها، ورفع معدل التمثيل الغذائي وحرق الدهون الزائدة وذلك بإضافة ملعقة صغيره من الخل العادي أو خل التفاح على كوب ماء، ويتم تناولها بعد وجبة الغداء والعشاء بنصف الساعة.

2- تقليل الدهون في الدم ونسبة الكوليسترول في الجسم، وجد أن شرب الخل مع الماء يساعد على التخلص من دهون الجسم الضارة وبالتالي تقليل نسبة الكوليسترول.

3- تنظيم مستوى السكر في الدم.

4- خفض ضغط الدم المرتفع وذلك عن طريق إضافة ملعقة من الخل إلى كوب من الماء وشرب هذا المزيج.

5- علاج وتطهير المسالك البولية حيث يمكن الاستفادة من هذه الميزة عن طريق إضافة ملعقة من الخل إلى الماء، ويفضل شرب الخل مع الماء بعد كل وجبة وسيلاحظ الإنسان تغير لون بوله نتيجة قدرة الخل على التخلص من الترسبات الرملية.

6- زيادة القوة والنشاط والحيوية لدى الإنسان، فهذا المشروب يبعد الكسل و الخمول ويزيد من الطاقة الحركية وبالتالي يزيد من حرق السعرات الحرارية ويساهم في فقدان المزيد من الوزن.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم