صور| «مبادرة الرئيس» تستهدف عمال الانفاق وذوي الاحتياجات الخاصة بالإسماعيلية 

"مبادرة الرئيس" تستهدف عاملي الانفاق و ذوي الاحتياجات الخاصة بالإسماعيلية 
"مبادرة الرئيس" تستهدف عاملي الانفاق و ذوي الاحتياجات الخاصة بالإسماعيلية 

استهدفت مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي للكشف عن فيروس سي، أمس الخميس 6 ديسمبر، العاملين بمشروع الأنفاق قناة السويس، وذوي الاحتياجات الخاصة المترددين على نادي العزيمة للمعاقين بالإسماعيلية.

 وتمكن فريق الحملة بمرافقة وكيل وزارة الصحة بالإسماعيلية د.سعيد السقعان، من توقيع الكشف على أكثر من 300 عامل بمشروع أنفاق الإسماعيلية. 

قال أيمن عبد العال أحد العاملين بالمشروع، إن الحملة تطمئن المواطنين، وتقدم لهم العلاج بالمجان في مبادرة طيبه من رئيس الجمهورية، مضيفا: "الرئيس يتابع كل الأمور التي تخص الشعب ويعمل من أجل المواطنين لبناء مصر". 

ويقول مصطفى سالم عامل ميكانيكي، إن المبادرة تهدف للحفاظ على صحة المواطنين، مضيفا: "ذهبت للاطمئنان على صحتي بدون أي تكلفة مادية، ومن لم يذهب جاهل" 

واثني أحمد يحي مسئول الأمن بمشروع الأنفاق على المبادرة واصفا إياها بالممتازة، وقال: الناس كانت تحلم بصرف العلاج مجاني والحلم تحقق وهو يعتبر انجاز من إنجازات الرئيس لصالح المواطن البسيط وموظفي الدولة". 

وعقب الدكتور سعيد السقعان أن مشروع الأنفاق من أكبر المشروعات القومية التي تقام في منطقة قناة السويس وهي أحد الأماكن التي تستهدفها مبادرة الرئيس للكشف عن فيروس سي مسحها. 

وأضاف انه تم تحديد ثلاث نقاط ووضع فرق العمل بها مشيرا الي انه من المقرر استهداف 3الالاف شخص ما بين مهندس وفني وعامل في المشروع 


كما قام الفريق بتوقيع الكشف علي أكثر من 200 شخص تقريباً من المترددين علي النادي وأسرهم.
وقالت سهام علي "لاعبة" في النادي، أنها شاركت في الحملة للاطمئنان علي نفسها مضيفة "أجمل شئ أنهم جاءوا إلينا في مكاننا لأننا كنا سنعاني في الأماكن الأخرى والأجمل المعاملة الطيبة التي نتلقاها".
وأضافت: "الحملة أكدت على اهتمام الرئيس بنا وبصحتنا، وان شاء الله تحقق هدفها بالقضاء علي المرض نهائياً".
وأبدى أحمد المحمدي أحد اللاعبين بالنادي سعادته بعد الاطمئنان بعدم إصابته بفيروس سي، قائلاً: "حبيت اطمئن علي صحتي والحمد لله النتيجة سلبية، وأهم شئ انهم وفرو العلاج للمواطنين مجاناً أيضاً".
وقالت منى محمد "لاعبة رفع أثقال" أنها أجرت التحليل للاطمئنان علي صحتها خاصة وأنها كانت في مقر النادي بدلاً من الانتقال للوحدات الصحية.

وقال الدكتور سعيد السقعان وكيل وزارة الصحة أن الإسماعيلية حققت  133% من المستهدف اليومي، بواقع تجاوز 85 ألف شخص.

وأكد السقعان علي توفير فرق متنقلة ستهدف ذوي الاحتياجات الخاصة في المنازل الخاصة بهم، مراعاة لظروفهم الصخية وعدم قدرتهم علي التنقل.

وأضاف أنه يلاحظ رضا لدى المواطنين بتوافر الخدمة علي اكمل وجه، خاصة أنهم وجدو أكثر من  338 فريق إضافة إلي عيادات متنقلة وهو ماسهل علي المواطنين عدم التحرك كثيراً.


وأضاف ان الإسماعيلية سجلت إلي الآن المحافظة رقم 1 ضمن المحافظات المشاركة، مشيراً إلي ان جميع العاملين والمسئولين في الدولة يساهموا لإنجاح الحملة في المحافظة.
 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم