منتدى إفريقيا 2018| سحر نصر: سنضع خطة تنموية للقارة وللكوميسا هذا العام أهمية خاصة

جانب من توقيع الاتفاقية
جانب من توقيع الاتفاقية

قالت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، إن منتدى إفريقيا 2018 سيشهد تجمع كل المؤسسات الدولية وقادة إفريقيا، لوضع خطة لتنمية القارة. 

وأشارت «نصر» إلى أن المنتدى هذا العام له أهمية تفوق الأعوام الماضية، لأنه يأتي قبل أسابيع من ترأس الرئيس عبد الفتاح السيسي للاتحاد الإفريقي، ما يضمن وضع خطة تنموية ناجحة وملائمة للقارة الأفريقية في المرحلة القادمة.

وشهدت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، وفيليب لو هورو، رئيسمؤسسة التمويل الدولية، اليوم الجمعة 7 ديسمبر، اتفاقية استثمار لمؤسسة التمويل الدولية فى شركة «فيزيتا مصر»، في أحد الفنادق بمدينة شرم الشيخ.

وتعد فيزيتا شركة مصرية لها منصة إلكترونية تتيح للمرضى إمكانية البحث عن الطبيب المناسب بسرعة عبر 3 دول في الشرق الأوسط، وتوفر الشركة خدمة الاستشارات الطبية في تخصصات أبرزها المخ والإعصاب، والجلدية والتناسلية، والنساء والتوليد، والمسالك البولية، والقلب والأوعية الدموية، والعلاج الطبيعي.

ويأتي هذا الاستثمار في إطار جهود مؤسسة التمويل العالمية لدعم ريادة الأعمال، وتعزيز فرص حصول الشركات الناشئة على التمويل والمساعدة في خلق أسواق جديدة.

حضر توقيع مؤيد مخلوف، المدير الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، و أمير برسوم، رئيس مجلس إدارة شركة فيزيتا للخدمات الصحية.

يأتي ذلك في إطار قيام وزارة الاستثمار والتعاون الدولي بالتعاون مع مؤسسة التمويل الدولية، باختيار أكثر من 100 شركة ناشئة وواعدة في إفريقيا للمشاركة في مبادرة جديدة تهدف إلى تحفيز الابتكار وتوفير فرص العمل في جميع أنحاء القارة، وذلك قبل يوم من عقد منتدى إفريقيا 2018 والذى يعقد تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى، بمدينة شرم الشيخ خلال يومى 8 و9 ديسمبر الجاري.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم